رحيل الفنان بدر الطيار بعد معاناة كبيرة مع المرض

• نجوم الفن والإعلام قدَّموا التعازي واستذكروا مناقب الفقيد وصفاته الجميلة

نشر في 21-08-2023 | 10:40
آخر تحديث 21-08-2023 | 20:34
رحل الفنان بدر الطيار، بعد معاناته من مشكلات صحية متكررة، وتعرضه لانتكاسة مفاجئة.

غيَّب الموت الفنان بدر الطيار، بعد صراع طويل مع المرض. وكان الطيار أُدخل العناية المركزة، أخيراً، في مستشفى الفروانية، نظراً لتعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة.

وعقب انتشار خبر وفاته، انهالت التغريدات حول الطيار بوسائل التواصل الاجتماعي من الفنانين والمتابعين، فكتب الفنان داود حسين: «(إنا لله وإنا إليه راجعون)، البقاء لله. الله يتغمد روحك الجنة يا أبوقلب ذهب، من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي. صديق بمنزلة الأخ. إلى جنات النعيم يا بويوسف».

بدوره، كتب الفنان عبدالرحمن العقل: «رحمة الله عليك يا الغالي بدر الطيار الحبيب. قمة في الأخلاق والطيبة. دائماً مبتسم. ما يشيل بقلبه حقد ولا كراهية. يحب الجميع، والجميع يحبونه. مثواك الجنة يا رب. الله يرحمك برحمته. سنفتقدك، وسيكون بُعدك عنا متعب، لكن لن ننساك يا الغالي».

المسرح العربي

وقدَّم مجلس إدارة وأعضاء فرقة المسرح العربي، العزاء لأسرته، لاسيما أنه كان أحد أعضائها، وقال البيان الصادر عن الفرقة: «مجلس إدارة وأعضاء فرقة المسرح العربي ينعون وفاة عضو مجلس الإدارة السابق لفرقة المسرح العربي المغفور له، بإذن الله، الفنان بدر الطيار، كما يتقدمون بخالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة، وللأسرة الفنية في الكويت والوطن العربي، داعين المولى، عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُدخله فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان».

وضمن الفنانين الذين نعوه: خالد العبيد، ومحمد جابر، وطارق العلي، ومحمد العجيمي، وحسن البلام، وخالد أمين، وعبير الجندي، وحسين المهدي، وشوق موسوي، وفاطمة الصفي، والإعلامية حبيبة العبدالله، وغيرهم.

أعمال تلفزيونية ومسرحية

بدر الطيار من مواليد 4 أكتوبر 1951، بدأت مسيرته الفنية عام 1978 عبر مسرحية «نورة» مع المخرج الراحل فؤاد الشطي، ليقدم بعد ذلك العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية، ومن المسلسلات: طش ورش، الناس أجناس، أحلام صغيرة، نصيب، الانحراف، شحيت ومحيت، وغيرها.

وعلى الصعيد المسرحي، شارك في: مخروش طاح بكروش، طيوب وشيطون، على قشر موز، أرض وقرض، لعيونك، كامل الدسم، وغيرها.

وعمل مع كبار النجوم، منهم: عبدالحسين عبدالرضا، وسعد الفرج، وحياة الفهد، وخالد النفيسي، وداود حسين.

كما تبوأ خلال رحلته الفنية مناصب إدارية وفنية في فرقة المسرح العربي، إلا أنه في السنوات الأخيرة ابتعد عن الساحة الفنية، بعد أن عانى عدة مشاكل صحية.

back to top