هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية 4 منازل فلسطينية اليوم الإثنين، في وقت اعتقلت قواتها 15 فلسطينياً من عدة مناطق في الضفة الغربية وشرق القدس وفق ما أفادت مصادر فلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية أمنية لوكالة أنباء «شينخوا» إن قوات إسرائيلية ترافقها عدد من الآليات العسكرية اقتحمت قرية «الديوك التحتا» غرب مدينة أريحا وهدمت أربعة منازل أحدها قيد الإنشاء.

وتتراوح مساحة المنازل المهدمة بحجة البناء دون ترخيص ما بين 130 إلى 150 متراً مربعاً.

Ad


وذكر عصام سمرات الناشط ضد الاستيطان في القرية أن القوات الإسرائيلية أخطرت بهدم أربعة منازل أخرى في المنطقة التي تتعرض إلى اعتداءات متواصلة من قبل السلطات الإسرائيلية.

واعتبر سمرات الإجراءات الإسرائيلية بحق السكان في القرية تأتي ضمن سياسة التهجير القسرى الهادفة لتفريغ المنطقة من أهلها الأصليين لصالح التوسع الاستيطاني.

وسيطر الحزن على العائلات الفلسطينية التي تقطن تلك المنازل وأصبحت الآن دون مأوى في ظل موجة الحر الشديدة، فيما توجه عدد من الأطفال للبحث عن ألعابهم وملابسهم بين أنقاض منازلهم المهدمة.

ولم يصدر أي تعليق إسرائيلي على عمليات الهدم، في وقت يشكو الفلسطينيون من صعوبة الحصول على تراخيص للبناء في مناطق (ج) التي تشكل مساحتها نحو 60% من الضفة الغربية بسبب ما يصفونها بشروط «تعجيزية» تضعها إسرائيل.