الأبيض إلى نصف نهائي البطولة العربية لـ «اليد»

• فاز على الهدى السعودي بعد مباراة ماراثونية... والعربي سقط أمام البنك الأهلي

نشر في 21-08-2023 | 18:24
آخر تحديث 23-08-2023 | 20:53
جانب من مباراة الكويت والهدى السعودي
جانب من مباراة الكويت والهدى السعودي

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، إلى نصف نهائي البطولة العربية للأندية بفوزه على صاحب الأرض والضيافة فريق الهدى السعودي بنتيجة 37-33، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في ربع نهائي البطولة العربية الـ38 للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد «تصفيات بطولة السوبر غلوب السعودية 2023» والمقامة حالياً باستضافة نادي الهدى السعودي بمدينة القطيف، وتختتم الأحد المقبل.

وقدم الأبيض مستوى لافتاً في المباراة، التي غلب عليها طابع الندية والإثارة، لاسيما في الوقت الاصلي حيث نجح محترف الكويت فرانكيس مارزو، في تسجيل هدف التعادل «30/30 في آخر 4 ثوان.

وفي الوقت الإضافي تقدم الكويت وحسم النتيجة لمصلحته 37-33، وسط تالق للاعبي الأبيض، لاسيما فرانكيس مارزو الذي نال جائرة أفضل لاعب في المباراة.

وسيلتقي الكويت في الدور نصف النهائي فريق البنك الأهلي المصري، الذي سبق أن تعادل معه 32-32 ضمن مباريات المجموعة الأولى بأدوار الترضية.

سقوط الأخضر

وفي مباراة العربي والبنك الأهلي المصري، نجح الأخير في إيقاف مغامرة الأخضر في البطولة متجاوزاً إياه بفارق 12 هدفاً «16/28».

ولم يقدم العربي المستوى المتوقع في المباراة، وسط حالة إرهاق كبيرة بدت على اللاعبين، وغياب الروح العالية التي ظهر بها الفريق في مباريات الدور التمهيدي.

هذا وتقام اليوم مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر بين الشعلة اليمني والجزيرة الإماراتي في السادسة مساء.

وتقام غداً الجمعة، مباريات الدور نصف النهائي، مع مباريات أدوار الترضية على أن يقام اللقاء الختامي للعربية الأحد المقبل.

يذكر أن بطل العرب يتأهل إلى مونديال الأندية «سوبر غلوب» الذي تستضيفه مدينة الدمام السعودية، خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.

back to top