ديوكوفيتش يقهر ألكاراس في نهائي ماراثوني

نشر في 21-08-2023
آخر تحديث 21-08-2023 | 18:51
ديوكوفيتش يحمل كأس البطولة
ديوكوفيتش يحمل كأس البطولة

بعد غياب عامين، على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً، عودة موفقة إلى الملاعب الأميركية، بإحرازه لقب دورة سينسيناتي الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بعدما خرج منتصراً على الإسباني كارلوس ألكاراس الأول 5-7 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4) في نهائي ماراثوني.

وفي مواجهة ملحمية بين المصنفين الأولين عالمياً، أنقذ المخضرم ديوكوفيتش (36 عاماً) نقطة كانت ستمنح منافسه الشاب (20 عاماً) المباراة واللقب، في طريقه لإنهاء المواجهة لمصلحته بعد 5 فرص للحسم.

ووصف الصربي المباراة التي كانت ثأرية بعدما خسر نهائي ويمبلدون أمام ألكاراس الشهر الماضي، قائلاً: «أمر جنوني، لا أعرف ماذا سأقول. من الصعب الوصف. كانت أصعب مباراة في حياتي».

واحتاج الفائز بـ23 لقباً في البطولات الكبرى إلى تدخل الطبيب في المجموعة الثانية نتيجة معاناته من الحر الشديد في سينسيناتي ليل الأحد، لكنه تجاوز ذلك وتمكن من الخروج منتصراً في لقاء استغرق 3 ساعات و44 دقيقة، رافعاً رصيده الى ثلاثة ألقاب في هذه الدورة من أصل 8 مباريات نهائية، وإلى 39 في دورات الألف نقطة للماسترز (عزز رقمه القياسي) من أصل 57 مباراة نهائية.

وسيحافظ ألكاراس على صدارة تصنيف المحترفين، وسيكون الأول حين يدافع عن لقبه بطلاً لفلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 28 الجاري.

منافسات السيدات

وحققت الأميركية اليافعة كوكو غوف، المصنفة سابعة عالمياً، أكبر لقب في مسيرتها الاحترافية بتتويجها بدورة سينسيناتي المصنفة بين دورات الألف، على حساب التشيكية كارولينا موخوفا 6-3 و6-4.

وأصبحت غوف (19 عاماً)، التي أقصت البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً من نصف النهائي، أول مراهقة تحقق ثلاثة ألقاب في عام واحد منذ الكندية بيانكا أندرييسكو عام 2019، بعد أن أضافت سينسيناتي إلى لقبي أوكلاند وواشنطن.

back to top