خاطب النادي العربي اتحاد الكرة، من أجل نقل مباراته الافتتاحية في الدوري الممتاز أمام السالمية والمقررة على استاد صباح السالم بالمنصورية، إلى استاد جابر الدولي، بداعي عدم جاهزية ملعبه.

وذكر العربي، في كتاب موجه للاتحاد، أن أعمال الصيانة القائمة على استاد صباح السالم، تستدعي نقل المباراة، كما أظهرت بعض مقاطع الفيديو الذي قام العربي ببثها على الموقع الرسمي للنادي، جانباً من أعمال الصيانة التي تقوم بها هيئة الرياضة على ملعب الأخضر.

Ad

من جانبه، ذكر نائب رئيس جهاز الكرة في السالمية يوسف الجاسم، أن ناديه لم يتلق حتى عصر أمس ما يفيد بنقل المباراة إلى استاد جابر، مؤكداً أن ناديه لا يمانع في نقل المباراة، فضلاً عن أن ذلك يصب في مصلحة اللاعبين وسلامتهم.

وبناء على ما سبق فإن مباراة العربي والسالمية باتت في طريقها إلى استاد جابر الدولي.

وفي سياق آخر، حقق العربي الفوز بهدفين من دون رد على الصليبيخات في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على الملعب الفرعي للأخضر.

وسجل أهداف العربي كل من حسين أشكناني في الدقيقة (15)، والنيجيري إيوالا (87)، علماً بأن مدرب الفريق الألماني توماس برداريش منح اللاعبين الأقل مشاركة في المباريات الودية الماضية فرصة كاملة أمام الصليبيخات، للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين.

وقدم الأخضر أداء جيداً على مدار شوطي اللقاء، كما حاول فريق الصليبيخات مجاراة الأخضر، ونجح في ذلك خلال أوقات كثيرة من اللقاء.

ودخل الأخضر اعتباراً من أمس في أجواء مواجهة السالمية الافتتاحية في «الممتاز»، علماً بأن صفوف الفريق لا تشهد غيابات مؤثرة، وهو ما يعطي مدرب الفريق برادريش الاريحية الكاملة لاختيار توليفة الفريق الأساسية.

على الجانب الآخر، اختتم السالمية استعداداته لبدء منافسات الموسم الجديد، بمواجهة أمام الساحل أمس، ولا تشهد صفوف السالمية أي غيابات، كما يوجد خماسي المحترفين رهن إشارة المدرب محمد المشعان.

مؤتمر للمدربين

يعقد الاتحاد الكويتي لكرة القدم مؤتمراً صحافياً لمدربي أندية دوري زين للدرجة الممتازة في الثانية عشرة من ظهر اليوم (الثلاثاء) بقاعة الاجتماعات باستاد جابر الأحمد الدولي. ويتحدث المدربون خلال المؤتمر عن آخر استعداداتهم لانطلاق دوري زين المقرر له بعد غد (الخميس).