«التقدم العلمي» تدعم فريق «كويت سات -1» بمؤتمر الأقمار الاصطناعية في أميركا

نشر في 22-08-2023 | 16:23
آخر تحديث 22-08-2023 | 19:47

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، دعمها وتمويلها لأعضاء فريق القمر الاصطناعي الكويتي الأول (كويت سات -1) بمؤتمر الأقمار الاصطناعية الصغيرة الذي استضافته جامعة يوتاه الأميركية أخيراً، والذي يُعد أكبر تجمع عالمي مختص بالأقمار الاصطناعية الصغيرة.

وذكرت المؤسسة، في بيان صحافي، اليوم ، أن الطلبة استعرضوا خلال المؤتمر المراحل التي مر بها القمر الاصطناعي الكويتي الأول منذ الفكرة حتى الإطلاق.

وأوضحت أن دعمها لمشاركة الفريق بالمؤتمر استهدف إطلاع الجهات المشاركة على جهود الكويت في مشروع ذلك القمر، الذي جاء بدعم وتمويل كامل من المؤسسة.

وأضافت أن الفريق قدَّم في المؤتمر ورقة علمية عن المراحل التنفيذية للقمر، استعرض فيها مشروع ذلك القمر منذ بداية التصميم حتى الإطلاق، ثم التقاط وتحليل الإشارات والبيانات، والتي كان منها أول صورة كويتية للكويت من الفضاء.

وبينت أن المؤتمر تطرق إلى العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة ومستقبلها وتطبيقاتها، مثل: دراسة الأرض والكواكب الأخرى، والمناخ الفضائي، والأعماق البعيدة للكون، فضلاً عن عرض تجارب طلبة الجامعات في مجال تصميم وتصنيع الأقمار التعليمية.

وأفادت بأن المؤتمر شهد مشاركة واسعة بحضور قارب 4000 مشارك من مختلف دول العالم، وتضمن أنشطة أخرى، منها ملصقات ومنشورات لمشاريع طلبة الجامعات والباحثين المختصين في مجال الفضاء، لاسيما الأقمار الاصطناعية الصغيرة.

يُذكر أن القمر الاصطناعي الكويتي الأول انطلق إلى الفضاء في 3 يناير الماضي من قاعدة كيب كانافيرال للقوات الجوية بولاية فلوريدا الأميركية تحت شعار «الكويت إلى الفضاء».

back to top