طموح وحماس وواقعية لمدربي أندية الدوري «الممتاز»

• التأهل هدف 4 فرق في «الأولى»

نشر في 23-08-2023
آخر تحديث 22-08-2023 | 19:42
جانب من المؤتمر الصحافي لاتحاد الكرة (تصوير عبدالله الخلف)
جانب من المؤتمر الصحافي لاتحاد الكرة (تصوير عبدالله الخلف)
اتفق مدربو فرق الدرجتين الممتازة والأولى لكرة القدم في الأندية المحلية على تحقيق النتائج المرجوة في بطولتي دوريي «زين الممتاز» و«الدرجة الأولى»، لكن جاءت الأهداف متباينة بين بعضهم، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده لهم الاتحاد الكويتي لكرة القدم أمس الثلاثاء.

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت الصربي بوريس بونياك، أن الأبيض واجه صعوبات في الاستعدادات لدوري زين الممتاز الذي سينطلق غداً الخميس، مضيفاً في المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أمس، في قاعة الاجتماعات باستاد جابر الأحمد الدولي، أن الصعوبات تتمثل في طول فترة الاستعدادات، والمشاركة في البطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال التي ضمت أندية كبيرة.

بوريس بونياك: واجهنا صعوبة في فترة الإعداد ونطمح للأفضل

وأشار بونياك إلى أنه من الطبيعي أن البطولات الكبيرة تبرز بعض العيوب لذلك استفاد الفريق من المشاركة في البطولة العربية، مؤكداً أنه تم طي هذه الصفحة، وسيدخل الفريق الدوري طامحاً إلى أن يكون الأفضل دائماً.

إبراهيم: الأصفر تحت ضغوط

من جهته، سار مدرب القادسية محمد إبراهيم على نهج بونياك، مؤكداً أن القادسية يطمح بشكل مستمر إلى حصد البطولات تباعاً، لا سيما استعادة لقب الدوري، مشدداً على أنه من البديهي أن يتم وضع الأصفر تحت الضغوط، خصوصاً أن جماهيره معتادة على صعود فريقها إلى منصات التتويج.

محمد إبراهيم: الاستعدادات جيدة ومنصات التتويج هدفنا

وشدد إبراهيم على أن القادسية استعد بشكل جيد للعودة لحصد الألقاب، كما أن الأندية عملت واجتهدت ودخلت معسكرات تدريبية استعداداً للبطولة، لكن الجميع عانى من انطلاق الاستعدادات مبكراً في أجواء حارة، ومن دون ملاعب!.

برداريتش: التعاقد مع المحترف الخامس

من جانبه، قال مدرب العربي الألماني توماس برداريتش أن فترة الإعداد كانت قصيرة، مبينا أنه وضع عدة أهداف يسعى إلى تحقيقها، وأنه يدرك تماماً المطلوب منه من قبل الإدارة والجماهير.

برداريتش: التعاقد مع محترف خامس أمر ضروري

ولفت برداريتش إلى أن الأخضر في حاجة إلى التعاقد مع محترف خامس، معربا عن أمنيته باستمرار دعم الجماهير للفريق والتواجد في المدرجات بكثافة.

الصريعي: نتائج التجريبيات لا تعكس المستوى

من ناحيته، قال المدرب المساعد لكاظمة مشاري الصريعي، إن النتائج مباريات المعسكر التدريبي الذي دخله الفريق في تركيا، لا تعكس المستوى الحقيقي للبرتقالي، مبيناً أن الفريق وصل إلى مرحلة جيدة من المستوى الفني.

مشاري الصريعي: احتراف شبيب لم يقلقنا

وأكد الصريعي، أن رحيل شبيب الخالدي لم يصدر القلق للجهاز الفني، خصوصاً أننا في زمن الاحتراف، مبيناً أنه متى احتاج الجهاز الفني إلى نحترف خامس فسيبلغ الإدارة بذلك.

نيبوشا: صهر اللاعبين في بوتقة واحدة

واتفق المدرب المساعد للنصر الصربي نيبوشا مع الصريعي، مؤكداً أن فوز فريقه في جميع مبارياته التجريبية في المعسكر الصربي لا يعد مقياساً فهناك أهداف أهم من النتائج في هذه المواجهات.

وبين نيبوشا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب ظاهر العدواني يعمل على انصهار اللاعبين الجدد (13 لاعب)، والوصول بهم إلى الانسجام والتناغم.

حماس مفعم للخطيب وعبيد

وبحماس مفعم، أكد مدرب الفحيحيل فراس الخطيب، أنه يطمح إلى المزيد من الارتقاء بمستوى الفريق، وتحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي.

وشدد الخطيب على أن المشاركة في المجموعة الأولى «مجموعة البطل» ليست هدف الجهاز الفني فحسب، وإنما تحقيق مركز أفضل من الموسم الماضي، لا سيما أن الإدارة أبرمت صفقات تلبي احتياجات الجهاز الفني، وفقاً للكيف لا الكم.

فراس الخطيب: صفقاتنا تلبّي الاحتياجات وفقاً للكيف لا الكم

وبالحماس ذاته، أكد مدرب خيطان إبراهيم عبيد أن جهاز الكرة أبرم صفقات جيدة محليين وأجانب، وفقاً للإمكانات المتاحة، موضحاً أن الإمكانيات تختلف من نادٍ للآخر.

إبراهيم عبيد: أطمح إلى المشاركة في مجموعة البطل

ولفت عبيد إلى أن هدفه هو البقاء في الممتاز، وأن الجهاز الفني سيعمل أيضاً على المشاركة في المجموعة الأولى.

واقعية داسيلفا وقلق سلافيو

في المقابل، فإن مدرب الجهراء البرازيلي جانسير داسيلفا أوضح أنه على علم تام بالظروف العصيبة التي يمر بها النادي، لذلك سيعمل مع الفريق بقوة من أجل تحقيق النتائج المرجوة، معتمدا على القائمة المتاحة لديه من لاعبين محليين وأجانب.

جانسير داسيلفا: أعتمد على القائمة المتاحة

ولفت داسيلفا إلى أنه سيمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الشباب، رافضاً التعليق على قرار الفيفا بحرمان النادي من قيد لاعبيه الجدد، حيث يرى أنه أمر إداري بحت.

وبدوره، فقد أكد مدرب الباب المونتينغري سلافيو بوبنجا أنه أصابه القلق في أول يوم للتدريب، بعد الوقوف على مستوى اللاعبين، مضيفاً أن القلق قد تلاشى تماماً في معسكر مصر، خصوصاً أنهم قريبون من المستوى من اللاعبين الأوروبيين.

ولفت إلى أنه سيعمل على البقاء في الدوري الممتاز، من خلال استعادة المستوى الحقيقي للفريق.

العزب وميرندا و«البناء»

وفي دوري زين للدرجة الأولى، اتفق مدرب الساحل محمد العزب ومدرب الصليبيخات البرتغالي أنتونيو ميرندا على بناء فريق جديد.

لكن اختلف المدربان في الأهداف، ففي الوقت الذي أكد فيه العزب أن هدفه التأهل للدوري الممتاز، قال ميرنا إن فريقه في حاجة إلى عمل دؤوب والصبر عليه، وإن الموسم المقبل سيشهد تحقيق النتائج المرجوة.

ميغيل وغوران والعنزي و«التأهل»

على الجانب الأخر فإن طموح التأهل للدوري الممتاز، كان القاسم المشترك لمدرب التضامن البرتغالي ميغيل ليال، ومدرب اليرموك الصربي غوران، والمدرب المساعد لبرقان بدر العنزي.

back to top