أصيب 3 إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع صباح اليوم في مصنع أسمنت ومواد سريعة الاشتعال، وامتد إلى مصنع أسمنت وأصباغ مجاور له، وأسفر الحادث أيضا عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالمصنعين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام أن إدارة العمليات المركزية تلقت بلاغا ظهر اليوم يفيد بوقوع حريق مصنع للأسمنت وتصنيع الأصباغ في منطقة الشعيبة الصناعية، فتم توجيه مراكز إطفاء أم الهيمان ومشرف والإسناد وميناء عبدالله والأحمدي والمنقف إلى موقع البلاغ، وتبين أن الحريق اندلع في مصنع خاص لتصنيع الأسمنت والأصباغ ويحتوي على مواد كيميائية قابلة للاشتعال، واكتشف رجال الإطفاء أيضا أن الحريق امتد الى أجزاء من مصنع مجاور، فضلا عن انهيار السقف العلوي لأحد المصانع.

Ad

وأوضحت الإدارة أنهم شرعوا بمكافحة الحريق وتمكّنوا من السيطرة على النيران، وحصرها في مواقع محددة، لافتة إلى أن سرعة استجابة مراكز الإطفاء ساهمت في عدم اتساع رقعة الحريق.

وأوضحت الإدارة أن عمليات المكافحة تمت بمتابعة من رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، مهيبة بملّاك ومستأجري المصانع والقسائم الصناعية والمباني التجارية والاستثمارية إلى ضرورة تطبيق اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق، وذلك لتحقيق الأمن المجتمعي.

من جانبه، قال فني الطوارئ الطبية، فهد العنزي، إن إدارة الطوارئ الطبية وجهت 5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، مشيرا إلى أن «فنيي الطوارئ» تعاملوا مع 3 إصابات لرجال إطفاء تمثلت في الإجهاد الحراري والاختناق، وتم علاجهم في موقع الحادث.

وفي حادث آخر، ‏ذكرت «الإطفاء» أن فرقها من مراكز القرين والبيرق تمكنت من إخماد حريق اندلع في سرداب منزل بالفنيطيس، وأنقذت عددا من الأفراد كانوا محتجزين داخل المنزل.

كما أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ «الإطفاء» أن عناصر مركز إطفاء الشويخ الصناعي تمكنت من إخماد حريق اندلع بمركبة في مواقف مجمع تجاري بمنطقة الري دون وقوع إصابات تُذكر.