«الأميركية» اختتمت رعايتها لبرنامج لوياك «كن»

• البنعلي: شراكتنا مع «لوياك» تنبع من قناعتنا بأهمية تمكين الشباب لإحداث تغيير إيجابي

نشر في 23-08-2023
آخر تحديث 23-08-2023 | 18:58

اختتمت الجامعة الأميركية في الكويت رعايتها الأكاديمية لبرنامج مؤسسة لوياك «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية، الذي استضافته الجامعة مؤخرا في الحرم الجامعي بالسالمية.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أن هذا البرنامج يأتي بالتعاون مع كلية بابسون الأميركية الرائدة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، وبرعاية من بنك الكويت الوطني «وزين» وشركة أجيليتي، ويضم شباباً من 12-16 عاماً، حيث يتم تدريب الطلبة لتهيئة البيئة الخصبة أمامهم لتحقيق أحلامهم ومساعدتهم في عرض مشاريعهم نهاية البرنامج.

المصطفى: البرنامج يركز على تنمية المهارات والنمو الشخصي والمشاركة المجتمعية

وأضافت أنها مستمرة في تقديم الدعم للمبادرات التي تشجع المتعلمين الشباب على مواصلة التعلّم واكتساب المهارات التي يحتاجونها لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم، موضحة أن الشراكة الاكاديمية عكست التزام الجامعة بخدمة المجتمع من خلال خلق بيئة ملهمة للشباب حتى يتعلموا ويفكروا ويحققوا ذواتهم.

الريادة الاجتماعية

وقالت النائبة التنفيذية لرئيس الجامعة أمل البنعلي، إن الجامعة تفخر بشراكتها الأكاديمية مع «لوياك» في برنامج «كن» للريادة الاجتماعية للعام الثاني على التوالي.

وأضافت البنعلي في تصريح صحافي، أن «شراكتنا مع لوياك تنبع من قناعتنا بضرورة وأهمية تمكين الشباب لإحداث تغيير إيجابي، وندرك أيضاً الحاجة الملّحة لمواجهة التحديات البيئية والاجتماعية، كما نؤمن إيماناً راسخاً بأن ريادة الأعمال تؤدي دوراً مهماً في إيجاد حلول مبتكرة».

تنمية المهارات

من جهتها، قالت مديرة قسم الخدمات في الجامعة وأحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج «كن» ميس المصطفى، إن «تركيز البرنامج على تنمية المهارات والنمو الشخصي والمشاركة المجتمعية يتوافق تماماً مع قيم الجامعة لدعم التعليم وخدمة المجتمع»، معربة عن سعادتها بأن يكون الحرم الجامعي مركزاً يزدهر فيه الشباب، مشيدة بتفاني «لوياك» في رعاية القادة وتطوير مهارات الشباب.

back to top