الجامعة والبنك الوطني بحثا دعم البرامج الشبابية

• الظفيري: علاقتنا بلبنان في مجالات التعليم متينة ومتأصلة

نشر في 23-08-2023
آخر تحديث 23-08-2023 | 18:59
الظفيري متوسطاً وفد البنك الوطني
الظفيري متوسطاً وفد البنك الوطني

بحث مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. فايز الظفيري، مع وفد البنك الوطني الكويتي ممثلاً بمدير فريق الشباب، محمد الوزان، ومسؤول العلاقات في البنك، سالم الرشيدي، إمكانية استقطاب ودعم البرامج الشبابية، والدفع بأنشطة الحركة الطلابية في جامعة الكويت.

ودعا الظفيري خلال استقباله الوفد، أخيراً، إلى ضرورة تفعيل البرامج التي تخدم الشباب وتكوينهم الثقافي وبناء الشخصية الطلابية وتحقيق مبادئ المواطنة.

من جهة أخرى، كشف مدير الجامعة بالإنابة أن علاقة الكويت ولبنان متينة ومتأصلة، لا سيما في مجالات التعليم، مؤكداً استعداد الجامعة لبحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي في كل ما يصب في المصلحة الأكاديمية التي تسهم في بناء القدرات والمهارات.

وأشار الظفيري، في تصريح صحافي عقب استقباله القائم بأعمال سفير لبنان، أحمد عرفة، إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الثقافية والأكاديمية والبحثية بين لبنان وجامعة الكويت.

وأكد أن الجامعة حريصة على تبادل الخبرات والثقافات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم العربي، والتواصل الثقافي والتعاون المشترك بينها.

وناقش الظفيري مع عرفة المنح الثقافية الطلابية التي توفرها الجامعة للطلبة اللبنانيين، إلى جانب إمكانية التنسيق لعقد مذكرات تفاهم واتفاقيات لبرامج تدريبية وثقافية ذات صلة ببرامج الأمم المتحدة تخدم كلا الطرفين، وتعزز من المستوى التعليمي في البلدين.

وفي الختام، قدّم عرفة هدية تذكارية للظفيري بمناسبة هذه الزيارة.

back to top