«الأبحاث» يختتم دورته الطلابية الصيفية الـ 44

• الهارون: الطلبة المشاركون كانوا نماذج رائعة في تفاعلهم
• القلاف: المعهد لم يتوانَ عن تشجيع الشباب ومساندتهم منذ 1976

نشر في 24-08-2023 | 16:55
آخر تحديث 24-08-2023 | 20:15
جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم

اختتم معهد الكويت للأبحاث العلمية دورته الصيفية الـ 44 التي نظمها على مدار 4 أسابيع بمشاركة 167 طالبا وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية، وذلك برعاية القائم بأعمال المدير العام للمعهد، د. مانع السديراوي، وبحضور المدير التنفيذي لقطاع التسويق والعمليات التجارية، عبدالمحسن الهارون.

وقال الهارون في كلمته التي ألقاها نيابة عن السديراوي إن الطلبة المشاركين كانوا نماذج رائعة في تفاعلهم الممتاز والحيوي مع مكونات الدورة، معربا عن شكره لأسر الطلبة التي وفرّت لهم كل مقومات التعلم والتدريب، والتي آمنت بأن الاستثمار الأفضل هو في أبنائها وفي تعزيز قدراتهم.

وأشاد الهارون بجهود القائمين على الدورة الصيفية بدائرة تنمية القوى العاملة ودائرة تنفيذ برامج التسويق ودائرة الخدمات الفنية العامة والمشاريع الإنشائية والباحثين والمحاضرين من مختلف مراكز وقطاعات المعهد ومؤسسات الدولة، وللجهات الراعية والداعمة، وعلى رأسها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وجامعة الكويت، والبنك الأهلي المتحد، وشركات وربة للتأمين وإعادة التأمين، وموشن، وتعبئة مياه الروضتين، وIDP للتعليم، سيتي باص.

بدوره، قال مدير الدورة، د. علي القلاف، إن المعهد منذ عام 1976 لم يتوانَ عن تشجيع ومساندة الشباب من أبناء وبنات هذا الوطن، وذلك من خلال إقامة دورات التدريب الصيفية المتعاقبة لغرس روح البحث العلمي لديهم، وتنمية قدراتهم وتوسيع مجالات التفكير العلمي والوصول بهم إلى آفاقٍ جديدة في شتى المجالات البحثية والعلمية.

وتوجّه القلاف بالشكر والعرفان لمن ساهم في إنجاح هذه الدورة من مشرفين وقائمين عليها، وخاصة الرعاة والأساتذة والباحثين، والجهود الحثيثة لدائرة تنمية القوى العاملة، وعلى رأسهم مديرة الدائرة الأستاذة منى الفيلكاوي.

بدورها، وجّهت الطالبة أنوار الجعفر، في كلمتها التي ألقتها نيابة عن طلبة وطالبات المرحلتين الثانوية والجامعية، الشكر للجنود المجهولين ومسؤولي ومشرفي دورة التدريب وللباحثين والعلماء الذين ضحّوا بأوقاتهم وجهودهم حتى يصنعوا جيلا يرفع اسم الكويت عاليا في كل المجالات، والذين لم يبخلوا بمعلومة أو نصيحة أو توجيه.

back to top