بداية قوية بين العربي والسالمية... والقادسية يواجه خيطان

• الفحيحيل يلتقي الشباب السبت في ختام الجولة الأولى لدوري زين

نشر في 25-08-2023
آخر تحديث 24-08-2023 | 18:23
تُستكمل اليوم منافسات الجولة الأولى لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بمواجهتَي القادسية وخيطان على استاد عبدالله الخليفة، والعربي والسالمية باستاد جابر الدولي، على أن تُختتم الجولة غداً بمواجهة الفحيحيل والشباب على استاد نادي التضامن.

يلتقي فريق العربي لكرة القدم مساء اليوم عند التاسعة وعشر دقائق، نظيره السالمية في قمة مباريات الجولة الأولى لدوري زين الممتاز، على أن تسبق تلك المباراة مواجهة تجمع بين القادسية وخيطان الساعة 6:10 مساء. وتُختتم الجولة السبت، بمواجهة الشباب والفحيحيل على استاد نادي التضامن عند الثامنة مساءً.

وكان العربي اختتم منافسات الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، علماً بأنه تحصَّل على نقاط الفوز في مباراته مع النصر بالجولة العاشرة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعد قرار من هيئة التحكيم الرياضية الكويتية، في حين اختتم السالمية ترتيبه بالمركز الخامس بـ 23 نقطة.

وقام العربي، مع مدربه الألماني برداريش، بفترة إعداد في تركيا، خاض خلالها الفريق عدداً من المباريات لم تكن نتائجها على مستوى الطموح، بعد أن غاب الفوز عن جميع المباريات هناك، ليعود بعدها «الأخضر» ويواجه الفحيحيل ودياً في تجربة أخيرة، وحقق الفوز بستة أهداف دون رد.

واستعان «الأخضر» بأربعة محترفين جدد، حيث استعاد المغربي حمزة خابا، والذي أعاره الموسم الماضي للرجاء المغربي، كما تعاقد مع الجزائري سفيان بوشار، والنيجيري انايو ايوالا، والسنغالي مامادو ثيام، إلى جانب التعاقد مع حمد القلاف كصفقة محلية مميزة.

ومن خلال المباريات الودية التي خاضها «الأخضر»، فقد استقر مدرب الفريق برداريش، على توليفة تضم: سليمان عبدالغفور، وجمعة عمار، وسفيان بوشار، وحمد القلاف في الدفاع، وفي الوسط سلطان العنزي، وحسين أشكناني، وبدر طارق، وعلي خلف، وبالهجوم مامادو ثيام، وحمزة خابا.

على الجانب الآخر، استعد السالمية من خلال معسكر في صربيا، شهد نتائج إيجابية في معظم المباريات الودية هناك، كما فاز «السماوي» على الساحل في آخر مبارياته الودية، استعداداً لضربة البداية ومواجهة العربي.

ونشط السالمية في سوق الانتقالات بالكثير من الصفقات المحلية، بداية من الحارس سعود الجناعي، وعبدالمحسن التركماني، ومعاذ الظفيري، مروراً بيوسف العنيزان، وفواز الرشيدي، وزيد زكريا، وصولاً لاستعادة الحارس نواف المنصور. ومن المحترفين، تعاقد «السماوي» مع الغاني ايساكا، والبرازيلي سيبا، والسنغالي سيزار، وجدد تعاقد البرازيلي ليما، والغيني سانتي.

خيطان والقادسية

وعلى استاد ثامر يلتقي القادسية مع خيطان، في مهمة تبدو سهلة على الورق لمصلحة «الأصفر»، تاريخياً، وعطفاً على المستوى الفني العام والصفقات الجديدة التي شملت الليبي محمد صولة، ومبارك الفنيني، والتونسي يوسف بن سودة، والنيجيري جيبولا، والأرجنتيني فيتور، إلى جانب تجديد عقد المالي تانديا.

ولم تكن نتائج «الأصفر» في معسكر الإعداد بالإسكندرية مُرضية بصورة كبيرة، إلا أن الجهاز الفني أكد تحقيق الاستفادة على المستوى البدني، والحصول على أفضل توليفة للفريق.

من جانبه، استعد خيطان في تركيا، من خلال معسكر تدريبي، تحت قيادة المدرب إبراهيم عبيد، والذي أعرب عن رضاه عن صفقات الفريق الجديدة، بداية من البرازيلي جوناثان بيريرا، ومواطنيه فيكتور فيليب دي سوزا، ورودريغو دا سيلفا، وبلينغتون ناسيمنتو، إلى جانب السنغالي مباي مودو، كما يبرز في صفوف خيطان مشاري العازمي، وعبدالعزيز مروي.

الشباب والفحيحيل

وفي مباراة السبت، والتي تجمع الفحيحيل والشباب، يسعى الفحيحيل إلى ظهور مطمئن، كما الموسم الماضي، تحت قيادة مدربه السوري فراس الخطيب.

وخاض الفحيحيل معسكراً في الإسكندرية، لم يحقق فيه النتائج المرجوة، كذلك خسر الفريق في آخر تجاربه الودية أمام العربي بستة أهداف دون رد.

وفقد الفحيحيل أحد أبرز أوراقه في الموسم الماضي، يوسف بن سودة، إلى جانب السوري عبدالله الشامي، والحارسين خالد عجاجي، ونواف المنصور، إلا أنه عمل على تدعيم الصفوف بعدد وافر من اللاعبين، بداية من الحراس أحمد عادي، وعبدالرحمن المجدلي، وفواز الدوسري، ومروراً بفيصل عجب، وعبدالله حسن، وأحمد رحيل، ووصولاً للمحترفين عبدالرحمن الحنشي، والبرازيليين فيرناندو، وسيزار، ودا سيلفا، وباروس.

بدوره، يدخل الشباب، العائد للممتاز، مع مدربه المونتينيغري سلافو بوينغا، على أمل ظهور قوي، وبعد تعاقدات مُرضية ضمت الرباعي السنغالي مامي ساير، وإبراهيما فاي، وسليم مامادو نداو، وأوسينو قيصر، إلى جانب الكولومبي كارلوس ريفاس.

back to top