أكد لاعب منتخب الكويت لكرة القدم شبيب الخالدي أن انتقاله إلى الدوري الإماراتي ليس جسراً للعبور لأي ناد في الكويت، سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو بالموسم المقبل، مشدداً على أنه سيبذل قصارى جهده لاستكمال مشواره الاحترافي، على أن تكون العودة للدوري الكويتي عبر بوابة فريق كاظمة فقط، لاسيما أنه يرتبط بعقد مع النادي ممتد حتى موسم 2026.

وكان الخالدي انتقل إلى صفوف فريق حتا الإماراتي مطلع الموسم الحالي، على أن تضاف فترة احترافه على مدة عقده مع كاظمة.

Ad

وقال شبيب، لـ«الجريدة»، إن انتقاله لفريق حتا جاء بعد أن قدم النادي الإماراتي عرضاً لائقاً لنادي كاظمة، تبلغ قيمته 500 ألف دولار لمدة موسم واحد، مضيفاً أن رغبته في خوض تجربة احترافية خارج الكويت كان دافع إدارة البرتقالي للموافقة.

ولفت إلى أنه حصل على نسبة 70% من قيمة العقد، مقابل 30% لكاظمة، مقدما شكره إلى إدارة النادي لحرصها على مصلحته ومنحه فرصة تمثيل الكويت في الدوري الإماراتي.

وبين أن الأجواء في الإمارات ومع نادي حتا مواتية للظهور بصورة مثالية، معربا عن أمله أن يكون انتقاله لدوري المحترفين الإماراتي فاتحة خير على بقية اللاعبين الكويتيين، وكشف أنه سيعود للكويت نهاية الشهر الجاري، للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني.

يذكر أن شبيب الخالدي حصل على لقب هداف دوري زين الممتاز الموسم الماضي، كما أنه ساهم في تسجيل 6 أهداف أخرى، عبر تمريرات حاسمة.