الكويت يلتقي البنك الأهلي لبلوغ نهائي «عربية اليد»

نشر في 24-08-2023
آخر تحديث 24-08-2023 | 18:32
الكويت في مواجهة سابقة أمام «البنك الأهلي»
الكويت في مواجهة سابقة أمام «البنك الأهلي»

يتطلع الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت إلى بلوغ نهائي بطولة الأندية العربية، عندما يلتقي في الخامسة والنصف مساء اليوم فريق البنك الأهلي المصري، في الدور نصف النهائي على صالة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، كما يلتقي في الدور نفسه مضر السعودي والزمالك المصري عند السابعة مساء.

وجاء تأهل الأبيض لنصف نهائي البطولة بعد مواجهة صعبة أمام الهدى، في حين فاز البنك الأهلي على العربي، وصعد مضر بانتصاره على وفاق عين التوتة الجزائري، وبالمثل فاز الزمالك على الحشد العراقي. وحسب لوائح البطولة يتأهل بطل العرب لمونديال الأندية «سوبر غلوب»، الذي تستضيفه مدينة الدمام السعودية، من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.



وسبق للكويت أن واجه البنك الأهلي بالدور التمهيدي، في المباراة التي انتهت بالتعادل بينهما، في حين تتطلب مواجهة اليوم تحقيق الفوز، لبلوغ الدور النهائي، والحفاظ على فرصة التواجد بمونديال الأندية.

ويعول مدرب الفريق هيثم الرشيدي، الذي استلم المهمة خلفا للبرازيلي ماركوس أوليفيرا، على توليفة مميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين.

ويدرك الأبيض أن منافسه من أقوى الفرق في البطولة، وهو ما كان واضحا في مواجهة البنك الأهلي مع العربي بالدور التمهيدي، حيث انتهت المباراة بفارق 12 هدفا.

جدير بالذكر أن فريق الكويت سبق أن حقق بطولة آسيا للأندية أبطال كرة اليد، وكذلك حصد البطولة الخليجية مستعينا بكوكبة من اللاعبين المميزين.

back to top