يواجه ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، مضيفه سيلتا فيغو اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة من البطولة، والتي تنطلق اليوم بمباراة لاس بالماس مع ريال سوسييداد.

ويعول النادي الملكي على تألق نجمه الجديد جود بيلينغهام، الذي أكد أن رهان ريال عليه كان في مكانه، وأظهر في مستهل المغامرة الإسبانية أنه قادر على تعويض رحيل الفرنسي كريم بنزيمة الى الدوري السعودي.

Ad

وقال النجم الإنكليزي: «إنني أفضل 10 مرات مما كنت عليه الموسم الماضي. أشعر حقاً بالارتياح مع هؤلاء اللاعبين وأنا أتعلم كل يوم»، مضيفا: «المستوى هنا مرتفع جدا، وأنا مثل الاسفنجة أمتص كل ما يقوله لي زملائي، لهذا السبب بدأت الموسم بهذه الطريقة الجيدة».

وكان بيلينغهام السبت الماضي على الموعد مجدداً تهديفاً وتمريراً في الفوز على أرض ألميريا 3-1، بعدما كان النادي الملكي متخلفاً.

وأيضا كان الإنكليزي الشاب على موعد مع الشباك في الفوز الافتتاحي على أتلتيك بلباو 2-0 بتسجيله الهدف الثاني، ثم تألق ضد ألميريا بتسجيله الهدفين الأولين في لقاء تخلف خلاله فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قبل أن يمرر كرة الهدف الثالث للبرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويبدو الريال مرشحاً لتحقيق فوزه السابع توالياً على سلتا فيغو، الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الملكي في الدوري منذ مايو 2014، لاسيما أن صاحب الأرض اكتفى بنقطة واحدة من مباراتيه الأوليين وخسر على أرضه افتتاحاً أمام أوساسونا 0-2.

من ناحيته، يتطلع سيلتا الذي يدربه مدرب الريال الأسبق رافا بينيتز، إلى تحقيق انتصار بالتزامن مع احتفالاته بمرور 100 عام على تأسيسه، والتي وافقت الأربعاء، خاصة أنه لا يمتلك سوى نقطة واحدة حصدها من تعادله أمام ريال سوسييداد الجولة الماضية بعدما سقط أمام أوساسونا في انطلاقة البطولة.

إشبيلية يواجه جيرونا

ويواجه جيرونا تهديدا حقيقيا حين يحل ضيفا السبت على إشبيلية، الذي بدأ البطولة بهزيمتين أمام فالنسيا أولا 1-2 ثم أمام ألافيس 4-3، وسيعاني إشبيلية من غياب الأرجنتيني ماركوس أكونيا، الذي تعرض لإصابة في الفخذ اليمنى، خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس الاثنين الماضي.

وأكد النادي الأندلسي، في بيان، أن «ماركوس أكونيا، لاعب إشبيلية، سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع بعد إصابة في وتر العضلة ذات الرأسين بالفخذ اليمنى، تعرض لها في فيتوريا بمباراة ديبورتيفو ألافيس، وفقا لما أكده الفريق الطبي لإشبيلية».

وأضاف النادي أن «فترة الغياب المرتبطة بهذا النوع من الإصابات عادة ما تمتد عدة أسابيع، إلا أنه سيتم إجراء فحوصات لمتابعة اللاعب من أجل إعادة تقييم الفترة الضرورية لعودته». وكان بطل العالم مع الأرجنتين أساسيا في المباراة، لكن تم استبداله بين الشوطين بأدريا بيدروسا.

أنشيلوتي يؤكد مشاركة كيبا

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن كيبا هو من سيحرس مرمى الفريق في مواجهة سيلتا فيغو اليوم الجمعة في ثالث جولات دوري الدرجة الأولى الإسباني «لا ليغا إي إيه سبورتس»، وهي المباراة التي قال عنها المدرب إنها «خاصة» نظرا للاحتفال بمئوية نادي سيلتا فيغو.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد

وبعد أن كان بديلا في أول جولتين بعدما قرر أنشيلوتي الاعتماد على لونين في الجولة الثانية من بطولة الدوري لمكافأته على الحفاظ على نظافة شباكه في الجولة الأولى أمام أثلتيك بلباو، فقد حانت اللحظة لكيبا لتحقيق حلمه المنشود.

وبسؤاله عمّن سيحرس مرمى الفريق الملكي في مواجهة سيلتا، أجاب المدرب «سيحرس كيبا مرمى الفريق».

وأضاف أنشيلوتي «إنها مباراة خاصة بالنسبة لسيلتا فيغو لأنه سيحتفل بمئويته، سندخل اللقاء متطلعين لمواصلة الأداء الجيد الذي قدمناه في أول مباراتين. الفريق بحال جيدة. سيلتا قادم من مواجهة ريال سوسييداد وستكون المباراة قوية للغاية».

يذكر أن الفريق الملكي لم يخسر على ملعب أبانكا بالايدوس منذ عام 2014، وكان حينها أنشيلوتي مدربا للفريق في فترته الأولى، وهي المباراة التي يتذكرها المدرب جيدا قائلا «كانت قبل نهائي دوري الأبطال».

وستكون مباراة سيلتا فيغو رقم 120 للمدرب الإيطالي مع الريال في فترته الثانية، متخطيا بها عدد مبارياته في الفترة الأولى، وحول هذا الأمر قال أنشيلوتي «120 مباراة هو نجاح كبير وأنا سعيد للغاية. لقد قمنا بعمل جيد».

بينيتيز: الليغا متأخرة جداً عن البريميير ليغ

قال مدرب سيلتا فيغو، رافا بينيتيز، الخميس إن الليغا «متأخرة جداً» عن البريميير ليغ، منتقداً الإجراءات الجديدة المفروضة من الرابطة الإسبانية لتقريب كرة القدم أكثر من المشجعين، مثل إدخال كاميرات تلفزيون داخل غرف خلع الملابس أو وضع ميكروفون خلال المحادثات الفنيةِ.

مدرب سيلتا فيغو، رافا بينيتيز

وقال بينيتيز، «وضع الكاميرات داخل غرف خلع الملابس لا يفيد بشيء، فقط يفيد من أجل الاهتمام أكثر بتوفير الأدوات. كذلك عندما تضع الميكروفون، فالمحادثة لا تكون هي نفسها. الأمر مصطنع بعض الشيء، إنهم يقلدون أشياء من البريميير، ولكن البريميير تمتلك خلفها الكثير من المال».

وفي هذا الصدد، يرى المدرب الإسباني، الذي يمتلك خبرات تدريبية في السيري آ والبريميير ليغ، أن الدوري الإسباني ينبغي أن يركز أكثر على «تحسين المستويات داخل الملعب».

وأضاف «عندما تجلب بيلينغهام (لريال مدريد) وتدفع أكثر من 100 مليون يورو، وتقضي أسبوعين وأنت تتحدث عن مدى جودته، لكن هذا منطقي لأنك دفعت أكثر من 100 مليون يورو لضمه. ما لا ينبغي علينا فعله هو ضم لاعبين يتجاهلهم الدوري الإنكليزي أو لاعبين شباب يتعين عليك بيعهم عندما يكبرون».

وقررت الليغا هذا الصيف حجز 130 مليون يورو من حقوق التلفزيون لمكافأة الفرق التي تتخذ خطوات لتحسين بث الصورة والصوت في مناطق كانت محظورة من قبل على الكاميرات، مثل غرف خلع الملابس أو المحادثات الفنية للمدربين خلال فترات الراحة.

وبحسب بينيتيز، فإن كرة القدم الإسبانية بحاجة إلى «ست أو ثمانية» فرق تكون قادرة على المنافسة من أجل الفوز بالليغا وألا تكون المنافسة «محدودة» على فريقين، في إشارة لريال مدريد أو برشلونة.

وتابع «الفرق الكبيرة قد تخطئ في صفقتين لأنها ستصيب في الثالثة، لكن هذا لا يحدث مع الفرق الصغيرة لأن كل خطأ يعاقبك كثيراً».