فيرستابن لمعادلة رقم فيتل عبر جائزة هولندا

نشر في 24-08-2023
آخر تحديث 24-08-2023 | 19:44
سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن  خلال السباق
سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن خلال السباق

يعود هدير المحركات إلى حلبات الفورمولا واحد بعد نحو شهر من التوقف، وذلك في جائزة هولندا الكبرى التي يسعى فيها بطل العالم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن إلى معادلة رقم الألماني سيباستيان فيتل بفوز تاسع توالياً.

وتقام التجارب الحرة الأولى والثانية الجمعة (اليوم)، بينما تجرى التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية السبت، على أن يقام السباق يوم الأحد.

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف في وجه زحف الهولندي نحو لقبه العالمي الثالث توالياً ولا في وجه ريد بول الذي بات صاحب الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية (13 امتداداً من الموسم الماضي)، بفارق انتصارين عن الرقم القياسي السابق الذي سجله فريقه ماكلارين عام 1988.

وأمام جماهيره والمد البرتقالي، يسعى فيرستابن إلى فوزه الثالث توالياً في جائزة بلاده التي عادت إلى الروزنامة عام 2021 لأوّل مرة منذ 1985 (كان من المفترض أن تعود عام 2020 لكن السباق ألغي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا).

ويحلق فيرستابن في صدارة الترتيب بـ314 نقطة مقابل 189 لزميله المكسيكي سيرخيو بيريس الثاني بعد فوزه بعشرة سباقات من أصل 12 هذا الموسم، بينها الثمانية الأخيرة ما يجعل فوزه الأحد على حلبة زاندفورت تاريخياً لأنه سيعادل الرقم القياسي الذي حققه فيتل عام 2013 حين فاز على متن ريد بول أيضاً بتسعة سباقات متتالية.

وفي ظل فارق الـ 125 نقطة الذي يفصله حالياً عن زميله بيريس، قد يكون فيرستابن قادراً على حسم اللقب العالمي الثالث توالياً في جائزة قطر المقررة في الثامن من أكتوبر، أي قبل خمس جولات على ختام الموسم.

back to top