وزير الخارجية يبحث ونظيره الهندي أوجه التعاون

• تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير بلجيكا لدى البلاد

نشر في 24-08-2023
آخر تحديث 24-08-2023 | 20:02
وزير الخارجية مع نظيره الهندي
وزير الخارجية مع نظيره الهندي

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، في الديوان العام للوزارة، ظهر اليوم، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون البرلمان بالهند في. مورليدهاران، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق له للكويت.

وفي مستهل اللقاء نقل الصباح خالص تهاني وتبريكات القيادة السياسية في الكويت إلى الهند حكومة وشعبا، بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققته وشهده العالم أجمع اليوم، بنجاح هبوط مسبار «شاندرايان - 3» الفضائي على سطح القطب الجنوبي من القمر بكل دقة ويسر وإتقان.

وأعرب عن وافر الثناء لهذا الإنجاز الكبير الذي سيسجل في الرصيد العلمي الزاخر للهند ونهوضها بالعلم والتكنولوجيا والتقدم خدمة للبشرية والعالم أجمع، متمنيا دوام التوفيق والنجاح لها ولشعبها الصديق.

كما تم خلال اللقاء تناول سبل توطيد العلاقات التاريخية والمتينة التي تربط الكويت بالهند، وبحث كل أوجه التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى الصعد كافة، علاوة على استعراض كل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، عبّر وزير الشؤون الخارجية الهندي عن اعتزاز بلاده بمسيرة العلاقات الثنائية الكويتية - الهندية، مشيدا بالتطور الملحوظ لمستوى التعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات، الذي يعكس رغبة البلدين منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما في توطيد العلاقات الثنائية على كل المستويات وفي مختلف القطاعات، والتطلع إلى تحقيق آمال وطموحات قيادتَي البلدين.

في مجال آخر، تسلّم وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتماد سفير بلجيكا لدى الكويت كريستيان دومز، وتمنى الصباح للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله، وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار، كما تم خلال اللقاء بحث التطورات على الساحة الأوروبية.

back to top