الحامدي يقدم ورشة لتصوير الطعام

نشر في 27-08-2023
آخر تحديث 26-08-2023 | 18:30
المخرج محمد الحامدي
المخرج محمد الحامدي

يقدم المخرج محمد الحامدي ورشة تخصصية بعنوان «تصوير الطعام - فيديو»، في 25 سبتمبر المقبل.

وبهذه المناسبة، قال الحامدي، إن هناك العديد من المبدعين في مجال الأطعمة بالكويت، وهم من أصحاب المشاريع الصغيرة وأصحاب المشاريع المنزلية، وهم طهاة على أعلى مستوى من الاحترافية، لكن أعمالهم مظلومة، بسبب ضعف التصوير بالفيديو أو الفوتوغراف.

وأضاف: «انطلاقاً من مبدأ (العين تأكل قبل الفم) تم تصميم وعمل هذه الورشة بشكل جديد يحاكي تطورات منصات التواصل الاجتماعي، حيث إن المشتركين سيتعرفون على المُعدات، وقواعد التصوير، وأنواع الإضاءة، ودور وآثار كل نوع في عملية التصوير. أيضاً سيتعرفون على كيفية التصوير بالأجهزة الذكية، وكاميرات dslr، وكاميرات ميرورلس، إضافة إلى التطبيقات العملية، حيث سيقدم المشاركون فيها نماذج من تصويرهم الخاص، وسط بيئة من المتعة والتعليم. وأخيراً، ستتضمن الورشة مونتاج فيديوهات الأطعمة ببرنامج فاينل كت برو».

ولفت الحامدي إلى أن الفيديوغرافي يعتمد على الابتكار، وليس مجرد لقطة، مبيناً أنه خلال الورشة سيتم تدريب المصورين على الفيديوغرافي باحترافية، مؤكداً أن عمل الفيديوهات فن بحد ذاته، ويعتمد على قواعد، حيث يقوم المصورون بعرض أعمالهم في مهرجانات ومحافل مختلفة، مثل الفنانين الذين يعرضون لوحاتهم.

back to top