حسم فريق العربي لكرة القدم قمة الجولة الأولى من منافسات دوري زين الممتاز، بفوزه على السالمية 2/3 في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد جابر الدولي.

وحصد «الأخضر» أول ثلاث نقاط مهمة في مشواره بالبطولة، في حين خرج السالمية خالي الوفاض، لكنه قدَّم أداء مقنعاً، من وجهة نظر الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد المشعان.

Ad

ويدين العربي بفوزه للمحترف المغربي حمزة خابا، الذي سجل «هاتريك»، في حين سجل للسالمية البرازيليان سيبا، واليكس ليما.

وفي مباراة القادسية وخيطان، خيَّم التعادل على النتيجة، بهدف لمثله، في أولى مفاجآت البطولة، والتي دفعت جماهير «الأصفر» إلى إعلان غضبها مبكراً على الجهاز الفني وبعض اللاعبين.

تقدَّم خيطان عن طريق محترفه البرازيلي رودريغو سيلفا في الدقيقة 49 من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء عمار أشكناني، وتعادل للسالمية الليبي محمد الصولة (59). وكانت مواجهتا اليوم الأول بالجولة أسفرتا عن تعادل النصر وكاظمة إيجابياً (3/3)، في حين حقق الكويت فوزاً مريحاً على الجهراء 1/3.

وفي تصريحاته الصحافية عقب المباراة، شدد مدرب العربي، الألماني توماس برداريتش، على أهمية الفوز الذي تحقق ونقاط الفوز في مستهل مشوار الفريق، وقال إن فريقه يلعب من أجل الفوز، وهو ما حققه في المباراة، لافتاً إلى أن أداء الفريقين ارتقى للمستوى المطلوب، رغم أجواء الطقس الحارة.

وبيَّن برداريتش أن قدرة لاعبي العربي في الحفاظ تركيزهم حتى الثواني الأخيرة من اللقاء، أمر ممتاز، ويعطي الجهاز الفني إشارات إيجابية للأفضل فيما هو قادم.

وثمَّن الألماني برداريتش، الذي تفاعل مع الجماهير بعد المباراة، دعم إدارة «الأخضر» ورئيس النادي منذ بداية تسلمه المهمة.

أفضلية السالمية

بدوره، قال مدرب السالمية محمد المشعان إن العربي فريق كبير يملك من الخبرات ما أهَّله لسرقة نقاط الفوز، لافتاً إلى أن فريقه كان الأفضل في أغلب فترات اللقاء.

وأضاف مدرب السالمية أن لاعبيه قدموا مستوى متميزاً على مستوى الالتزام الخططي، كما كان للبدلاء دور مهم في العودة بنتيجة التعادل، ومن ثم نجح العربي في حسم المباراة بالوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

واعتبر المشعان أن ما قدمه فريقه بداية جيدة ومبشرة للظهور بصورة أفضل خلال المباريات المقبلة، واعتباراً من مباراة النصر بالجولة الثانية.

عبيد: تعادل عادل

من ناحيته، أكد مدرب خيطان، إبراهيم عبيد، أن فريقه قدَّم مستوى جيداً أمام القادسية، والذي يُعد مؤشراً إيجابياً، مضيفاً أن الحصول على نقطة من المنافس يبقى أمراً رائعاً.

وشدد على أن التعادل عادل، حيث أتيحت لخيطان فرصتان، ومثلهما للقادسية، وكل من الفريقين كان قادراً على خطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، مبيناً أن الطقس أثر سلباً إلى حد ما على عطاء لاعبي الفريقين.

ومن المقرر أن يستأنف خيطان تدريباته اليوم، استعداداً لمواجهته مع الفحيحيل في الجولة الثانية للبطولة، المقرر لها الخميس المقبل.

مبررات إبراهيم

أما مدرب القادسية، محمد إبراهيم، فاعترف بأن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب، مشيراً إلى أنه قد يلتمس بعض العذر للاعبين، بسبب الأجواء الحارة، التي أدت إلى انخفاض المستوى بشكل عام في المباراة.

وأضاف أنه سيعمل على تصحيح الأخطاء، والدخول بصورة أفضل في المباراة المقبلة أمام الجهراء.