رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة طلب وزارة الأشغال العامة التعاقد المباشر رقم 3 الخاص بإعداد الدراسة والتصميم والإشراف على تنفيذ أعمال إصلاح وإعادة تأهيل دروازة العبدالرزاق ضمن أعمال الأمر التغييري رقم 4 للعقد مع أحد المكاتب الهندسية خصماً من مستحقات المقاول الرئيسي للعقد بقيمة إجمالية 135 ألف دينار لمدة شهرين.

وكان العمل في دروازة العبدالرزاق قد توقف بسبب خلافات تنفيذية حول آلية الأعمال في النفق.

Ad

في سياق منفصل، طلب الجهاز من وزارة الأشغال العامة الاستعجال في رفع توصيتها الخاصة بأعمال التصميم والترخيص وإعداد مخططات ومستندات ووثائق مشروع المدينة الطبية بمدينة صباح الأحمد السكنية والإشراف على تنفيذها.

وطلب من جميع الشركات المشاركة في المناقصة تمديد التأمين الأولي الخاص بالمناقصة وفقاً للقوانين الصادرة من الجهاز.

وللإشارة فإن المدينة الطبية المتكاملة المزمع إقامتها في مدينة صباح الأحمد تقام على مساحة 300 ألف متر مربع وتهدف إلى سد نقص الخدمات الطبية في المنطقة.

ووافق الجهاز على طلب الشركات المشاركة في مناقصة إنشاء وتشغيل وصيانة محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع والأعمال المكملة لها تمديد موعد إقفال المناقصة لمدة شهرين.

وكانت وزارة الأشغال أشارت إلى أن إلى أن محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع من المشاريع التنموية الكبرى، التي ستحدث نقلة نوعية للخدمات والبنية التحتية التي تنفذها الدولة، حيث تصل سعة المحطة إلى 400 ألف متر مكعب من المياه يومياً.