وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن توسعة الموقع التابع للوزارة «مكتب شؤون المستهكلين»، ضمن المركز الإداري والتجاري بمنطقة الفروانية، ليكون مبنى خدمة المواطن ويشمل عدة إدارات.

وذكرت البلدية، في كتابها الموجه من المدير العام لبلدية الكويت بالتكليف م. سعود الدبوس إلى رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، أن المساحة الإجمالية التي تمت الموافقة عليها 5375 متراً مربعاً، بعد إضافة مساحة التوسعة للموقع 2000 متر مربع.

Ad

وشددت على الالتزام والتقيد باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماعها المنعقد في 14 مارس الماضي، والحرص على توفير مواقف سيارات ضمن حدود الموقع.

من جهة أخرى، وافقت البلدية على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري توسعة خزان تجميع مياه أمطار تحت سطح الأرض ضمن منطقة الأندلس قطعة 8، البالغة مساحته 4264 متراً مربعاً، بإضافة 936 متراً مربعاً، لتصريف مياه الأمطار.

كما اعتمدت البلدية طلب الهيئة العامة للصناعة بشأن ضم الارتداد بمساحة 5 آلاف متر مربع من الجهة الشرقية للقسيمة رقم 2 بالقطعة رقم 1 في منطقة الصليبية الصناعية، وأقرت في دراستها الفنية المحالة للمجلس البلدي، ضم المساحة لتصبح مساحة القسيمة الإجمالية 40 ألف متر مربع، بعدما كانت 35 ألفاً.

وألزمت البلدية الهيئة العامة للصناعة باشتراطات مراقبة الطرق في إدارة التنظيم العمراني، والتقيد باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماعها المنعقد في 26 مارس الماضي، علاوة على تحويل الإدارة بتعديل الحدود وإبعاد الموقع في حال تعارضه مع أي مشاريع مستقبلية أو عند الحاجة، مؤكدة أنها لا تتحمل أي تكلفة وتتحمل الجهة المقدمة تكاليف ضم الارتداد.