كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة رفعت أسماء 8 قياديين إلى لجنة الاختيار في مجلس الوزراء، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري، لتسكين المواقع القيادية الشاغرة في الوزارة، من الوكلاء المساعدين.

وأكدت المصادر، لـ«الجريدة»، أن تدويراً مرتقبا ستشهده وزارة الصحة خلال الأيام المقبلة في مناصب رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفيات والمراكز التخصصية، بهدف تطوير العمل داخل تلك الأقسام من خلال ضخ دماء جديدة، وضبط العمل بها، مضيفة أن عدداً من رؤساء الأقسام الطبية طالبوا بإعفائهم من المنصب، والبعض الآخر لديه عيادات خاصة.

Ad

وشهدت الفترة الماضية تسكين 3 قطاعات بالتكليف هي: الصحة العامة والأسنان والرعاية الصحية، حيث شملت القرارات تكليف د. المنذر الحساوي القيام بمهام وأعمال الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة، إلى جانب مهام عمله رئيساً لمكتب الإيدز، وتكليف د. أحمد أسد للقيام بمهام وأعمال الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان، إلى جانب مهام عمله رئيساً لمركز الجهراء التخصصي للأسنان، وتكليف د. نادية جمعة، إلى جانب مهام عملها رئيساً للمجلس الطبي العام، القيام بمهام وأعمال الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الصحية، والذي يضم إدارة الرعاية الصحية الأولية، وإدارة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة وسلامة المرضى، وإدارة الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، وإدارة الصحة المدرسية، وإدارة الخدمات الصحية لكبار السن، إضافة إلى تكليف د. هشام كلندر بمهام الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية.

وما زال عدد من القطاعات الهامة داخل وزارة الصحة، ولأكثر من عام، يعاني من فراغ في المناصب القيادية، ومن بينها قطاعا الشؤون الإدارية والشؤون القانونية، ودعت المصادر إلى ضرورة تسكين مناصب الوكلاء المساعدين خلال الفترة المقبلة، لتطوير العمل في المنظومة الصحية.