بيلينغهام يقود الريال للفوز على سلتا فيغو

نشر في 26-08-2023
آخر تحديث 26-08-2023 | 20:14
ألابا وبيلينغهام وناتشو يحتفلون بهدف المباراة
ألابا وبيلينغهام وناتشو يحتفلون بهدف المباراة

سجل الإنكليزي جود بيلينغهام هدفه الرابع منذ قدومه إلى ريال مدريد وقاد فريقه إلى فوز صعب على مضيفه سلتا فيغو 1 - صفر، الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاء الهدف الرابع لبيلينغهام في ثالث مبارياته في «لا ليغا» منذ وصوله إلى العاصمة مدريد قادماً من بوروسيا دورتموند الالماني برأسية في الدقيقة 81، ليفكك صلابة سلتا فيغو الذي لعب بخمسة مدافعين.

وتابع ريال صدارته للدوري بالعلامة الكاملة رافعاً رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، بانتظار بقية مباريات هذه المرحلة وأبرزها مواجهة برشلونة حامل اللقب مع مضيفه فياريال اليوم.

وعلى ملعب بالايدوس في فيغو، أهدر رودريغو ركلة جزاء للنادي الملكي بعدما تصدى الحارس إيفان فيار لكرة البرازيلي (68)، في حين تلقى ريال ضربة معنوية قوية بخروج مواطن الأخير فينيسيوس جونيور في الشوط الأول حيث بدا أنه يعاني من مشكلة في فخذه، على الرغم من أن التقارير الإسبانية المبكرة أشارت إلى عدم ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة.

واستهل الحارس كيبا أريسابالاغا مغامرته مع ريال بين الخشبات الثلاث بعدما انضم إليه على سبيل الإعارة من تشلسي الإنكليزي بدلاً من البلجيكي تيبو كورتوا الذي أصيب وسيغيب فترة طويلة، في حين تابع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال الاعتماد على بيليغهام كلاعب الرقم 10 حيث اثبت نجاعته التهديفية.

وتعادل ريال سوسييداد سلباً أمام مضيفه لاس بالماس الوافد الجديد.

وسقط سوسييداد في فخ التعادل للمباراة الثالثة توالياً.

أنشيلوتي غاضب لعدم الالتزام بتعليماته

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، عن غضبه لأن لاعبيه قرروا أن ينفذ البرازيلي رودريغو ركلة الجزاء بدلاً من الكرواتي لوكا مودريتش، كما كان أمره.


الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد

وفي تصريحات للصحافيين بعد المباراة، قال أنشيلوتي عندما سئل عن اختيار رودريغو لتنفيذ ركلة الجزاء: «لا توجد حرية (في هذا الأمر)، لا أعرف ماذا حدث».

وتابع: «أخبرت فالفيردي أن لوكا عليه أن يسدد الكرة، لكنهم قرروا أن رودريغو من يجب أن يسددها. أنا غاضب قليلاً. ربما كان سوء فهم، ربما كانت مشكلة في التواصل».

وفي الشوط الثاني من المباراة، أهدر رودريغو ركلة الجزاء، التي كانت مهمة جداً بالنسبة للملكي في الدقيقة 69، بينما كانت النتيجة لا تزال (0-0).

وأضاف «الآن سنتحدث عن ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة».

واعتبر الإيطالي أنه من الجيد إلغاء هدف لارسن لدى بدء المباراة لأنه «أمسك» حارس المرمى كيبا من قميصه، وأشاد مرة أخرى بأداء الإنكليزي جود بيلينغهام.

back to top