نائب رئيس مجلس العموم البريطاني يشيد بمتانة العلاقات البريطانية الكويتية

نشر في 27-08-2023 | 14:08
آخر تحديث 27-08-2023 | 18:53
نائب رئيس مجلس العموم البريطاني نايجل إيفانس
نائب رئيس مجلس العموم البريطاني نايجل إيفانس

أشاد نائب رئيس مجلس العموم البريطاني نايجل إيفانس اليوم الأحد بمتانة العلاقات بين المملكة المتحدة ودولة الكويت في جميع المجالات والتي تمتد لعقود طويلة من الزمن.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل زيارة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لبريطانيا يوم غد الإثنين تزامناً مع احتفال مكتب الاستثمار الكويتي في لندن بالذكرى الـ70 لتأسيسه.

وقال إيفانس «تربطنا دائماً علاقة عمل قوية للغاية مع دولة الكويت وقد تم تعزيزها لسنوات عديدة من قبل سفير دولة الكويت السابق خالد الدويسان الذي مثل مصالح بلده لفترة طويلة».



وأضاف أن «العلاقات بين البلدين تسير على نفس النهج وأكثر بقيادة السفير الكويتي الجديد بدر العوضي»، مؤكداً أن «السفيرين الدويسان والعوضي من المدافعين عن تعزيز الروابط البريطانية - الكويتية ونشاطهما بارز في مجال ترقية التجارة والاستثمار».

ورأى ايفانس أنه «من الرائع رؤية هذا العمل الدؤوب قد أتى بثماره بشكل واضح إذ نمت التجارة بين البلدين بشكل كبير خلال العام الماضي وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد وهذا بلا شك علامة واضحة على أن المستقبل يحمل أشياء ايجابية كثيرة للبلدين».

ووصف الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس مكتب الاستثمار الكويتي في لندن بأنها «ذكرى تاريخية للبلدين».



back to top