تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن محاربة الفساد الإداري وتطبيق الحوكمة المؤسسية لتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في عمل الجهاز الحكومي، استقبل وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة الشيخ فراس المالك المدربين المعتمدين في برنامج الحوكمة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، بحضور وكيل الوزارة عبدالعزيز ساري المطيري، وممثلي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وقدم فريق الحوكمة شرحا تفصيليا للوزير بشأن جميع الاجراءات والجهود التي تمت وفق الخطة الزمنية المعتمدة في اطار تطبيق الحوكمة في وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات التابعة لها.

Ad

وأشاد ممثلو الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بكافة الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الاجتماعية في اطار تطبيق الحوكمة المؤسسية حيث تعتبر وزارة الشؤون أول وزارة بادرت بتنفيذ اجراءات ومعايير الحوكمة المؤسسية في القطاع العام.

وتم تكريم المدربين المعتمدين في برنامج الحوكمة المؤسسية من قبل الوزير وتسليم الشهادات لهم وذلك لحصولهم على شهادة مدرب معتمد بدرجة (محترف) من قبل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وهم هدى الراشد مدير عام مكتب الإنماء الاجتماعي بالتكليف، وعبدالرحمن العنزي مدير إدارة التنمية التعاونية، ومحمد القلاف من ادارة التخطيط والمتابعة، وذلك نظير الجهود المبذولة لنشر ثقافة الحوكمة وتدريب 223 موظفا واشرافيا من العاملين في الوزارة حتى تاريخه وذلك لقطاعات التعاون، والتنمية الاجتماعية والشؤون القانونية، والتخطيط والتطوير الإداري، قطاع مكتبي الوزير ووكيل الوزارة.

وفي الختام أشاد الوزير بجهود فريق الحوكمة والانجازات التي قام بها مؤكدا دعمه لكافة الجهود المبذوله لتطبيق الحوكمة وتعزيز الشفافية، ومثمنا دور وكيل الوزارة والامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية نحو الاشراف والمتابعة للارتقاء بالعمل لما فيه خدمة الوطن والصالح العام.

حملة جمعية العديلية

وفي مجال آخر، أكد وزير الشؤون الحرص على دعم الجهود الوطنية الرامية للتوعية من مخاطر آفة المخدرات وحماية الشباب منها باعتبارهم عماد المستقبل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير الشؤون لـ «كونا» خلال رعايته وحضوره إطلاق جمعية العديلية التعاونية سلسلة المبادرات المجتمعية (العديلية تبادر) وذلك بتدشين أولى حملاتها للتوعوية من المخدرات تحت شعار (عيالنا).

وقال المالك إن وزارة الشؤون الاجتماعية تولي أهمية كبيرة لدعم ومساندة الجمعيات التعاونية للقيام بدورها الاجتماعي والتوعوي في خدمة دولة الكويت وشعبها، مثمنا جهود ومبادرات جمعية العديلية في هذا الصدد.

وأضاف أن «الشؤون ترحب بأي جهد وطني يسهم في توعية المجتمع بخطر المخدرات وحماية الشباب من هذه السموم، فهم قوة الوطن وعماد مستقبله والأمل الحقيقي في بناء كويت جديدة».

حشد الطاقات لحماية الشباب

رحب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في «الشؤون»، المدير المعيّن لجمعية العديلية التعاونية، أحمد العنزي، بزيارة وزير الشؤون ورعايته هذه الحملة التي تستمر 3 أشهر، مثمنا في الوقت نفسه دعمه اللا محدود للجمعيات التعاونية بغية تفعيل دورها المجتمعي وتعزيز ثقافة العمل التعاوني.

وقال العنزي إن الحملة تأتي بمشاركة العديد من مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة، بهدف حشد كافة الطاقات لحماية شباب الكويت من هذه السموم والتوعية بمخاطرها على الفرد والمجتمع ودور الأسرة في هذا الجانب.

وأفاد العنزي بأن فعاليات «العديلية تبادر» ستشمل عبر حملاتها التوعوية إنتاج وبث مقاطع فيديو ومنشورات عبر وسائل التواصل وحسابات الجمعية في منصاتها، إضافة إلى لوحات توعية في مرافق وأفرع الجمعية، وكذلك بالمراكز الصحية وتنظيم محاضرات متخصصة بالتعاون مع عدد من جهات ومدارس المنطقة.