النواف: «تعارض المصالح» يجفف منابع الفساد

• مجلس الوزراء أقر لائحتَي «التعارض» و«الحماية من العنف الأسري»

نشر في 29-08-2023
آخر تحديث 28-08-2023 | 21:00
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد

ثمَّن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الجهود التي أثمرت إنجاز اللائحة التنفيذية لقانون تعارض المصالح، مؤكداً أن هذا القانون بلائحته التنفيذية سيساهم في مكافحة الفساد والحد منه وتجفيف منابعه.

وجدد النواف، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي أمس، حرصه على استمرار التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لكل ما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن.

وكان المجلس استعرض أمس التوصيات الواردة في محضر اجتماع اللجنة الوزارية للشؤون القانونية وقرر الموافقة على مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (1) لسنة 2023 في شأن تعارض المصالح ورفعه إلى سمو أمير البلاد، كما وافق على مشروع قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون (16) لسنة 2020 بشأن الحماية من العنف الأسري.

وفي تفاصيل الخبر :

وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 1 لسنة 2023 في شأن تعارض المصالح ورفعه إلى سمو أمير البلاد، كما اعتمد مشروع قرار المجلس بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 16 لسنة 2020 في شأن الحماية من العنف الأسري.

وعبّر رئيس المجلس، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، عن جزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إعداد لائحة «تعارض المصالح»، مؤكداً أن هذا القانون ولائحته التنفيذية سيسهم في مكافحة الفساد والحدّ منه وتجفيف منابعه، مجدداً حرص سموه على استمرار التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لكل ما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن.

وكان المجلس قد عقد اجتماعه الأسبوعي، صباح أمس، في المطار الأميري برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، عيسى الكندري، بأن المجلس أحيط علماً في مستهل اجتماعه بتشكيل الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة، تلبية للدعوة الموجهة لسموه من رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، وتفضّل سموه ليشمل برعايته وحضوره احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة، بمناسبة الذكرى الـ 70 لتأسيسه.



ويضم الوفد المرافق لسموه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير المالية بالوكالة، د. سعد البراك، ووزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، وعدداً من كبار المسؤولين في الديوان الأميري وديوان سمو ولي العهد ووزارة الخارجية.

ودعا المجلس المولى، عز وجلّ، أن يحيط سموه والوفد المرافق له بكريم عنايته في الحل والترحال.

واطّلع المجلس على العرض المرئي المقدم من وزيرة الأشغال، د. أماني بوقماز، بشأن مشروع ربط سكك الحديد بين مدينتَي الكويت والرياض، الذي توّج بتوقيع اتفاقية التعاون بين حكومتَي الكويت والسعودية.



back to top