وقعت الجمعية الكويتية لجراحي التجميل (KSPS) والرابطة البريطانية لجراحي التجميل والترميم (BAPRAS) مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة وتقديم دعم معزز لجراحي التجميل في البلاد.

وأكد رئيس الجمعية د. هشام بورزق، في تصريح صحافي، أن هذه الاتفاقية تدل على حقبة جديدة من التعاون بين المنظمتين، لافتا إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية ستعمل الجمعيتين معا، لتعزيز التطوير المهني والبحث وفرص التدريب في مجال الجراحة التجميلية.

Ad

وأعرب بورزق عن حماسه لهذا التعاون الجديد، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم تمثل معلما هاما للجمعية، «ومن خلال التعاون مع الجمعية البريطانية لجراحي التجميل والترميم نهدف إلى رفع معايير جراحة التجميل في الكويت، وتزويد أعضائها بدعم لا يقدر بثمن وفرص لتبادل المعرفة».

وأفاد بأن «هذه الشراكة لن تفيد أعضاءنا فحسب، بل ستحسن أيضا نتائج المرضى ومعايير السلامة في الكويت»، لافتا إلى أنه «من خلال الاستفادة من خبرة الرابطة البريطانية لجراحي التجميل والترميم ومشاركة أفضل الممارسات، يمكننا التأكد من أن جراحي التجميل لدينا مجهزون بأحدث المعارف والمهارات لتقديم رعاية استثنائية».

من جانبه، أكد الأمين العام للشؤون الدولية في الجمعية الكويتية لجراحي التجميل د. خالد الطراح أن «الاتفاقية تعزز التعاون بين الجمعيتين، كما أنها تعزز قدراتنا المهنية وتبادل أفضل الممارسات وتحسين رعاية المرضى في الكويت».

وقال د. الطراح إن الاتفاقية ستساهم في التطوير المهني المستمر لأعضاء الجمعية الكويتية لجراحي التجميل، ومن المتوقع أن تعزز السمعة العامة لقطاع جراحة التجميل في البلاد، وتجذب الاعتراف الدولي، وتؤسس الكويت كمركز للتميز في هذا المجال.

وأشار إلى أن «هذا التعاون سيعزز الروابط بين جمعيتينا ويعزز تبادل الخبرات، كما أن الاتفاقية تعد بمنزلة شهادة على التزام كلا المجتمعين بتعزيز مجال جراحة التجميل وتعزيز التعاون العالمي».