شمس يسأل العيبان بشأن امتناع «الرياضة» عن تكريم اللاعبين المميزين

نشر في 28-08-2023
آخر تحديث 28-08-2023 | 19:12
النائب هاني شمس
النائب هاني شمس

سأل النائب هاني شمس وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان عن امتناع الهيئة العامة للرياضة عن صرف مكافآت تكريم اللاعبين المميزين الحاصلين على الميداليات المتنوعة في الدورات والبطولات الدولية رغم وجود لائحة لتكريم الرياضيين المتميزين في الألعاب الفردية والجماعية، وحرمان هؤلاء الأبطال خلال السنوات المالية من 2018 حتى 2021 بحجة عدم وجود ميزانية بالهيئة لمنح المكافآت المستحقة.

وطلب شمس من الوزير العيبان كشفا بأسماء الأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات في الدورات والبطولات الدولية منذ السنة المالية 2018 حتى 2021، على أن يتضمن الكشف الميدالية الحاصل عليها البطل الكويتي ونوع الرياضة والدولة التي أقيمت فيها البطولة وسنة حصوله على البطولة الدولية، والأسباب التي منعت الهيئة العامة للرياضة من صرف مكافآت تكريم اللاعبين المتميزين الحاصلين على الميداليات في الدورات والبطولات الدولية منذ عام 2018 حتى عام 2021، وعلى فرض وجود مانع من الصرف بسبب عدم توفر ميزانية مخصصة لتكريم اللاعبين المميزين، فمن المسؤول خلال هذه السنوات عن عدم تضمين الميزانية وتخصيص مكافآت لهؤلاء الأبطال الذين حققوا إنجازات باسم الكويت ورفع اسمها خارجياً؟

وتساءل: كيف سيتم تعويض هؤلاء اللاعبين الأبطال أصحاب الميداليات الذين حققوا إنجازات تستحق التكريم في الدورات والبطولات الدولية وفق لائحة تكريم اللاعبين منذ 2018 حتى 2021؟ إذا كانت الإجابة بالنفي، فمن المسؤول عن هذا الإخفاق في التكريم؟ ولماذا يحرم البطل الكويتي من التكريم بسبب خطأ إجرائي من الهيئة العامة للرياضة؟

back to top