الأردن يخسر بصعوبة وتأهُّل متوقع للأميركيين

نشر في 28-08-2023
آخر تحديث 28-08-2023 | 19:54
جيفرسون نجم الأردن يسجل في سلة نيوزيلندا
جيفرسون نجم الأردن يسجل في سلة نيوزيلندا

أهدر المنتخب الأردني فرصة كبيرة لتحقيق فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفلبين وإندونيسيا واليابان حتى 10 سبتمبر المقبل، بعد خسارته الإثنين أمام نيوزيلندا 87-95 بعد التمديد.

ولحق المنتخب الأميركي، المرشح التقليدي للمنافسة على اللقب الذي أحرزه حتى الآن خمس مرات، بركب المتأهلين للدور الثاني بفوزه الكبير على نظيره اليوناني 109-81 في نفس المجموعة الثالثة المقامة مبارياتها في الفلبين.

وقدم الأردن مباراة كبيرة أمام نيوزيلندا في الجولة الثانية حسمها الأخير بعد شوط إضافي 95-87.

وستكون اليونان التي تفتقد نجمها المطلق يانيس أنتيتوكونمبو في هذه النهائيات، على موعد مع مباراة حاسمة أمام نيوزيلندا لحسم البطاقة الثانية بعد فوز الأخيرة الاثنين على الأردن في لقاء كانت فيه الطرف الأفضل في معظم فتراته، بعدما تألق لاعبوها بشكل لافت في الثلاثيات (13 محاولة ناجحة من أصل 25 بنسبة 52 في المئة)، قبل أن يسطّر المنتخب الاردني عودة نارية في الدقائق الأخيرة بقيادة جيفرسون والعملاق أحمد الدويري الذي سجّل أيضاً 19 نقطة و10 متابعات.

وضمن المجموعة الثانية في مانيلا، تابع المنتخب الصربي نتائجه الكبيرة في النهائيات وحقّق فوزه الثاني على حساب بورتوريكو 94-77.

وكانت صربيا تغلبت على الصين 105-63 في الجولة الأولى.

وبرز في صفوف صربيا الثنائي نيكولا يوفيتش وبوغدان بوغدانوفيتش مع 17 نقطة لكل منهما، فيما سجّل ايزياه بينيرو 14 نقطة لبورتوريكو.

وأنهت صربيا التي تفتقد لخدمات نجم دنفر ناغتس الأميركي، نيكولا يوكيتش، النصف الأول متقدمة بفارق كبير (57-27).

وفي المجموعة ذاتها، حقّق منتخب جنوب السودان انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، عقب فوزه على نظيره الصيني 89-69.

وفي المجموعة السادسة، حقّقت سلوفينيا بقيادة نجم دالاس مافريكس لوكا دونتشيتش فوزاً كبيراً على حساب جورجيا 88-67.

back to top