الأهلي يدرس الانسحاب من كأس النخبة

نشر في 28-08-2023
آخر تحديث 28-08-2023 | 19:55
بعثة الأهلي قبل السفر للنمسا
بعثة الأهلي قبل السفر للنمسا

يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري بقوة الانسحاب من بطولة كأس السوبر «النخبة» بمسماها الجديد الذي أعلن عنه اتحاد الكرة وبمشاركة 4 أندية، هي أبطال الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس الرابطة ووصيف الدوري على أن تقام البطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت مصادر في الأهلي إن هناك حالة من الغضب الشديد داخل النادي ضد اتحاد الكرة بسبب تغيير نظام البطولة القديم وتنظيمها بالطريقة الجديدة بمشاركة 4 أندية حتى يحقق اتحاد الكرة مكاسب مادية لنفسه دون النظر إلى مصالح الأندية لاسيما الأهلي الذي يلعب فريقه في أكثر من بطولة الموسم المقبل وسيكون مضغوطاً بشكل كبير.

وأضافت المصادر أن «الأهلي خاطب اتحاد الكرة مرتين لمعرفة موعد ومكان البطولة السوبر غير أن هناك تخبطا واضحاً ولا نعلم أي شيء عنها، وتصريحات عامر حسين عضو مجلس الجبلاية بشأن إلغاء بطولة السوبر القديم واستبدالها ببطولة كأس النخبة أمر غير مفهوم ويثير الشكوك ويهدف إلى مشاركة فريق دون وجه حق وهو الزمالك الذي انسحب من النسخة الاخيرة ضد الأهلي وبالتالي يجب استبعاده وفقا للوائح».

من ناحية أخرى، تلقي فريق الأهلي ومدربه مارسيل كولر صدمة جديدة بعد التأكد من إصابة نجم الوسط عمرو السولية وغيابه عن الملاعب لفترة لن تقل عن شهر ونصف الشهر بسبب معاناته من مزق في العضلة الخلفية لحق به خلال التدريبات الاخيرة وخضع اللاعب لفحوصات طبية أثبتت تجدد الإصابة مرة أخرى في نفس الموضع القديم.

وخرج السولية بشكل نهائي من حسابات الجهاز الفني في مباراة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري المقررة يوم 15 سبتمبر المقبل في السعودية، في حين أن كولر كان يعول على عودته للمشاركة وقيادة وسط الفريق بعد غياب فترة طولية نهاية الموسم الماضي.

ويخوض الأهلي اليوم في النمسا أول تدريباته استعداداً للموسم الجديد حيث يستمر في معسكره حتى السادس من سبتمبر ويلعب مباراتين وديتين قبل ضربة البداية للموسم الجديد بمباراة السوبر الافريقي أمام اتحاد العاصمة.

back to top