فوز دراماتيكي لبرشلونة على ملعب فياريال

نشر في 28-08-2023
آخر تحديث 28-08-2023 | 20:07
لامين يامال نجم برشلونة خلال مواجهة فياريال
لامين يامال نجم برشلونة خلال مواجهة فياريال

عاد برشلونة حامل اللقب من ملعب «لا سيراميكا» الخاص بفياريال بفوزه الثاني توالياً، وجاء بعد مباراة مجنونة انتهت بنتيجة 4-3 الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الكاتالوني فوزه الثاني توالياً من دون مدربه تشافي هرنانديس الموقوف وبفضل تألق المراهق لامين يامال وهدف أول هذا الموسم للبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

واختار تشافي في مباراة قادش لامين يامال ابن الـ16 عاماً في التشكيلة الأساسية على الرواق الايمن بدلاً من البرازيلي رافينيا الذي أُوقف بدوره لمباراتين.

وبات يامال بذلك أصغر لاعب يبدأ أساسياً في تاريخ الدوري الإسباني.

وعاد يامال ليلعب أساسياً ضد فياريال في لقاء غاب عنه بيدري بسبب إصابة ستبعده عن الملاعب أسابيع عدة، وكان له الدور الرئيسي في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 12 بعدما أوصل الكرة لغافي إثر ركلة ركنية ليحولها الأخير برأسه في الشباك.

واعتقد برشلونة أنه حسم النتيجة بشكل كبير حين أضاف الهولندي فرنكي دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة 15 بتسديدة جميلة من مشارف منطقة الجزاء تقريباً.

لكن فريق «الغواصة الصفراء» لم يلق سلاحه وعاد إلى أجواء اللقاء بفضل رأسية للأرجنتيني خوان فويث بعدما وصلته الكرة إثر ركلة ركنية من أليكس بانيا (26).

ودخل الفريقان إلى استراحة الشوطين وهما على المسافة ذاتها بعدما أدرك فياريال التعادل بفضل النروجي ألكسندر سورلوث إثر تمريرة من ألفونسو بيدراسا (40).

وبدأ فياريال الشوط الثاني من حيث أنهى الأول وضرب برشلونة بهدف التقدم عبر أليكس بانيا بتسديدة قوسية جميلة بعد تمريرة أخرى لألفونسو بيدراسا (50).

لكن برشلونة ردّ بقوة وأدرك التعادل عبر فيران توريس بعد 5 دقائق على دخوله بدلاً من أوريول روميو (68)، قبل أن ينجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدفه الأول للموسم واضعاً النادي الكاتالوني في المقدمة بعدما تابع كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر تسديدة من مشارف المنطقة ليامال (71).

تشافي: مباراة متوترة

ذكر مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، بعد الفوز على فياريال 3-4، أمس الأحد، أن لاعبيه وضعوا أنفسهم في موقف صعب بسبب التهاون أمام الخصم.


مدرب برشلونة تشافي هرنانديز مدرب برشلونة تشافي هرنانديز

وصرح تشافي، عقب اللقاء، «كانت المباراة متوترة بسببنا. لقد سيطرنا على المباراة. ثم تهاونا كثيراً. بعد ذلك، لعب الفريق بهدوء وثقة. أعتقد أنه كان بإمكاننا تسجيل هدفين أو ثلاثة أهداف أخرى».

وأضاف: «قدمنا أداء جيداً على صعيد الهجوم، لكن في الدفاع استقبلنا الكثير. كان الأمر صعباً بالنسبة لنا في الدفاع، لكن فياريال ليس فريقاً سهلاً أو ملعباً سهلاً. أنا فخور بما رأيته، خاصة في الشوط الثاني. علينا أن نتحسن دفاعياً».

وفيما يتعلق بالأداء الرائع الذي قدمه اللاعب الصاعد الأمين جمال ذو الأصول المغربية قال تشافي إن «تطلعاته كبيرة جداً. إنه يلعب أساسياً وليس بناءً على نزوة المدرب. اتخاذ قراراته دائماً ما يكون صحيحاً. إنه ذكي واستثنائي. أود أن ينضم للمنتخب الإسباني. لم يتحدث معي في هذا الأمر».

وأردف: «آمل أن يقضي سنوات عديدة في برشلونة، وأن يتمكن من تسجيل حقبة تاريخية. لكن بهدوء. لا أعتقد أنه يعاني من مشاكل إدارية، إنه سعيد وما زال صغيراً في السن: بلغ للتو 16 عاماً».

back to top