«إكسبو 965» يقيم معرضه الخامس في أكتوبر

نشر في 29-08-2023 | 11:34
آخر تحديث 29-08-2023 | 18:22
وزير الشؤون الشيخ فراس الصباح مع أعضاء مجلس إدارة فريق «إكسبو 965»
وزير الشؤون الشيخ فراس الصباح مع أعضاء مجلس إدارة فريق «إكسبو 965»

أعلن المؤسس والمنسق العام لفريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين الباحث محمد كمال إقامة معرض الفريق الخامس في أكتوبر المقبل، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك.

وأوضح كمال أن المعرض سيشهد مشاركة 175 عضوا كويتيا من أعضاء الفريق لعرض مقتنياتهم وأعمالهم اليدوية والحرفية التي تبرز التراث الكويتي لتعريف الجمهور بها.

وثمن دعم ورعاية وزير الشؤون الاجتماعية للمعرض، مشيرا إلى أن هذه الرعاية تؤكد حرصه على دعم الموروث التراثي والثقافي والشعبي للبلاد، بهدف تعريف الجيل الجديد بها وكيفية المحافظة عليها.

ولفت إلى أنه سيقام على هامش المعرض، الذي يستمر خمسة أيام، عدد من الملتقيات، منها الملتقى الشبابي للتراث والصناعات اليدوية، وملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة والأيتام، وملتقى مديري المناطق التعليمية والموجهين، وملتقى الفرق التطوعية المنجزة، وملتقى رؤساء الفرق الشعبية، والملتقى الخليجي الرابع للتراث والحرف المصاحب للمعرض.

ودعا كمال الجمهور إلى زيارة المعرض، للتعرف على تراث الكويت، من خلال وجود عدد كبير من أصحاب المتاحف الخاصة والمؤرخين والباحثين في التراث الكويتي.

وأوضح أن المعرض سيشتمل على نوادر المقتنيات التراثية من كتب ومجلات وعملات وطوابع وأدوات صيد الطيور والألعاب الشعبية القديمة، فضلا عن عرض مقتنيات البيت الكويتي ومقتنيات خاصة بالتراث البحري والبادية والحرف والمهن القديمة.

back to top