أقيم حفل افتتاح الفيلم الروائي الجديد «شيابني هني» للمخرج د. زياد الحسيني في مركز جابر الأحمد الثقافي، بحضور الشيخة عهود سالم العلي، رئيسة مجلس إدارة منصة فو، والشيخة انتصار العلي، والشيخة أبرار الصباح، والقائم بالأعمال الأميركي لدى البلاد جيمس هولتسنايدر، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، ونجوم العمل.

وقالت الشيخة عهود، في تصريح صحافي، «برافو، برافو كبيرة نقولها لشباب الكويت المبدع. لقد ادينا رسالتنا في دعم الشباب من خلال منصة فو الداعمة للشباب الكويتي، وكل ما يمكن أن أقوله وباختصار شديد، شيابني هني فيلم كويتي متميز يمثل نقلة كبيرة في مسيرة وصناعة السينما الكويتية، إضافة إلى القضايا التي يتعرض لها في إطار من المغامرات والحرفية السينمائية الهوليوودية، وأكرر برافو لفريق العمل، وعساكم على القوة، وسعدت بهذا الحضور الكريم والتنظيم الرائع الذي يليق بالمستوى الدولي الذي تحتله الكويت على كل المجالات والصعد».

Ad

بدوره، أشار الزامل إلى أن فيلم شيابني هني يمثل نقلة ايجابية في مسيرة السينما الكويتية، بل إنه يؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ السينما الكويتية، عبر تلك الفكرة والمضامين الجريئة التي طرحها.

جهد 10 أعوام

وقال المخرج د. زياد الحسيني: «أشعر في هذه اللحظات التي لطالما انتظرتها بالفخر والاعتزاز، وأنا أشاهد نتيجة جهد دام قرابة 10 أعوام من الكتابة والتصوير والإنتاج والانتقال بين الكويت والمكسيك، وسعادتي أكبر بردود الأفعال الإيجابية التي حصدها الفيلم، سواء عند عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وفوزه بجائزة الجمهور أو عند عرضه اليوم، وهي ردود أفعال تحفزنا على الاستمرار والعمل من أجل خدمة السينما الكويتية بمواصفاتها العالمية التي ستكون سفيرتنا الى العالم».

وشدد الحسيني على أن «الفيلم هو حصاد تعاون كبير لكثير من الأسماء من فنانين وفنيين وشركاء وداعمين، إضافة الى كل القطاعات التي ساهمت في دعم هذه التجربة التي نريدها أن تكون بمنزلة السفير الحقيقي للسينما الكويتية في المهرجانات والمحافل الفنية الدولية».

شعب مضياف

من جانبه، قال النجم الأميركي رون بيرلمان، الذي وصل خصيصا فجر أمس للمشاركة في هذه الاحتفالية، «أنا سعيد لأن أكون في الكويت وبين شعبها المضياف والذواق والعاشق الحقيقي لصناعة الفن السابع، وعلاقتي بالمخرج الصديق زياد الحسيني تعود لسنوات طويلة، سعدت خلالها بالعمل والتعاون المشترك».

وتابع بيرلمان: «آن الأوان لأن تمضي مسيرة صناعة السينما بالكويت لتحلق في فضاء العالمية»، مضيفا: «سأغادر من الكويت إلى الرياض، حيث سيتم افتتاح عروض الفيلم في المملكة العربية السعودية، ومنها أعود الى لوس أنجلس للالتزام بمواعيد تصوير أعمال سينمائية جديدة».

تعاون مثمر

وأفاد الفنان حمد العماني: «سعيد بردود الأفعال التي يحصدها العمل والشخصية التي قدمتها، وأيضا التعاون الفني المثمر مع المخرج الفنان زياد الحسيني».

وقال النجم يعقوب عبدالله: «إنها تجربة شخصية جديدة بكل ما تحمل الكلمة من أبعاد ومضامين، وتم إنجاز الفيلم بمواصفات فنية عالية الجودة، وفريق عمل دولي، ساهم في إنجاز التجربة بشكل فني رفيع أفتخر به».

بدورها، ذكرت النجمة روان المهدي: «سعادتي كبيرة بالعمل مع مخرج بمكانة وقيمة المخرج الفنان زياد الحسيني، الذي قدم تجربة سينمائية عالية الجودة».

أما النجم فيصل العميري فقال: «تجربة سينمائية جديدة تجعلنا نتفاءل بمستقبل صناعة السينما في الكويت والمنطقة، قياسا بالمواصفات الفنية العالية التي أنجز بها العمل».

من جهته، أكد المنتج عبدالعزيز الياقوت أن الفيلم سيجد طريقه إلى صالات العرض في المملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع الجاري.

وقال المنتج مشاري المطوع: «فيلم شيابني هني واحد من التجارب الإنتاجية التي أفتخر بالمشاركة في إنتاجها خلال رحلتي الإنتاجية بين هوليوود والكويت».