انتزع المنتخب المصري، اليوم الثلاثاء، فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة، المقامة حاليا في إندونيسيا واليابان والفلبين، حتى 10 سبتمبر المقبل، وذلك عقب فوزه على المكسيك 100-72، ضمن المجموعة الرابعة، في مانيلا.

وفي المباراة الأولى، أنهى منتخب الفراعنة مشواره في الدور الأول بفوز يتيم مقابل خسارتين، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، ويبقي على آماله في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، إلا أن قارة إفريقيا تشهد منافسة طاحنة على بطاقة واحدة مؤهلة مباشرة لأولمبياد باريس خصوصا في ظل تألق المنتخبات الإفريقية الأخرى.

Ad

خسارة صعبة للبنان

وخسر منتخب لبنان بصعوبة أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 79-85، ضمن المجموعة الثامنة في جاكرتا، في مباراة كان يمكن فيها للبنانيين أن يخرجوا بانتصار تاريخي آخر على الفرنسيين، علما أن الطرفين خاضا المواجهة بعدما فقدا الأمل بالتأهل.

وحفظ المنتخب الفرنسي، الذي غاب عنه بعض لاعبيه الأساسيين كرودي غوبير ومصطفى فال وماتياس ليسور، «ماء الوجه» بهذا الانتصار، إذ دخل البطولة كمرشح للذهاب بعيدا، إلا أنه مني بخسارتين أمام كندا 65-95، ثم على يد لاتفيا 86-88 ليودع المنافسات من الدور الأول.

وفي مباريات أخرى، حقق المنتخب الدومينيكاني فوزا مهما على حساب أنغولا 75-67 ضمن المجموعة الأولى ليضمن تأهله للدور الثاني، كما فازت ألمانيا على فنلندا 101-75، كما تغلبت أستراليا على اليابان 109-89 ضمن المجموعة ذاتها.