بيت الخزف يشارك في معرض الكتاب

نشر في 10-11-2022
آخر تحديث 09-11-2022 | 18:39
يشارك فنانو بيت الخزف الكويتي في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ 45، الذي من المقرر إقامته من 16 – 26 الجاري في أرض المعارض بمشرف، وذكرت مسؤولة البيت، الفنانة ديمة القريني، أن فناني البيت سيشاركون بأعمالهم في جناح خُصص لهم، وسيعرضون تجاربهم الفنية على أقرانهم من الفنانين لتبادل الأفكار والحوار حول العمل، والجمهور المتذوق للفن، إضافة إلى أنه ستقام ورشة للخزف سيشارك فيها فنانون يمثّلون فئات عمرية مختلفة، وينتمون إلى اتجاهات فنية متنوعة. وتابعت القريني أنه سيصاحب مشاركتهم في الجناح الذي خصص لهم استضافة فنانين من مملكة البحرين، هما عاتقة ومحسن التيتون، اللذان سيعرضان أعمالهما الفنية، ويقدّمان ورشة فنية.

وذكرت أن مثل هذه الملتقيات تسهم في إثراء الساحة الثقافية وتبادل الخبرات بين الفنانين، وأن مثل هذه الفعاليات والمعارض التي تقام على الصعيد المحلي تعطي الفنان دافعا للاستمرار في عمله الفني ورسم خطى مستقبلية نحو تحقيق الأهداف.



يُشار إلى أن فناني بيت الخزف شاركوا أخيراً الصالون الثقافي الشهري الذي تنظّمه جمعية الكاريكاتير الكويتية، حيث حملت الأمسية اسم «الخزف... إنجازات وتاريخ»، وشارك فيه الفنانون علي العوض، وفواز الدويش، وديمة القريني، وطليعة الخرس، ود. جميلة جوهر.

ومن خلال الندوة، أكد الفنانون أهمية تعليم فن الخزف في الصغر، واستعرضوا مشاركاتهم الداخلية والخارجية، وذكروا أنّ من تطلعاتهم المستقبلية توفير مبنى متخصص يلبي جميع احتياجات فن الخزف من أفران وأدوات، إضافة إلى ترميم بيت الخزف حتى يصلح لعرض مخرجات الفنانين.

back to top