لاري يسأل بوقماز عن توقّف الأعمال في دروازة العبدالرزاق

نشر في 29-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 20:06
النائب أحمد لاري
النائب أحمد لاري

سأل النائب أحمد لاري وزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقماز عما أثير من لغط بشأن أعمال الصيانة في منطقة نفق دروازة العبدالرزاق وتطوير تقاطع أعلى النفق.

وقال لاري، في سؤاله، «نظرا لتوقف أعمال الصيانة بعد مرور أكثر من 3 سنوات، ووقوع ضرر إضافي عند التقاطع في منطقة حساسة من عاصمة الكويت، نظرا لوجود مراكز تجارية مهمة كالبنوك والمحال التجارية وسوق المباركية، وغيرها من مكاتب رجال الأعمال، متى وقع عقد أعمال الصيانة للتقاطع أعلى نفق الدروازة أول مرة؟ وكم بلغت نسبة إنجاز أعمال الصيانة للمشروع حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ ومتى أغلق التقاطع المروري أعلى نفق الدروازة؟ وما أسباب توقف العمل في المشروع حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟».

وطلب التقارير التي اعتمدت من الهيئة العامة للطرق والنقل البري ومجلس الوزراء بشأن تحديد الخلل والحلول المقترحة، وما صحة صدور تقرير من مركز الأداء الحكومي الذي أكد أن آلية تنفيذ إصلاح النفق كانت خاطئة هندسياً؟ وفي الوقت الحالي وبعد إيقاف أعمال الصيانة بمشروع صيانة نفق الدروازة هل يعد أعلى النفق آمنا من الناحية الهندسية والتقنية؟ إذا كانت الإجابة بالنفي ما مدى خطورة بقاء الأعمال متوقفة؟ وكم بلغت قيمة ما صرف على مشروع صيانة أعلى نفق الدروازة منذ بدء العمل فيه حتى تاريخ إيقاف المشروع؟

back to top