أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إعادة التيار الكهربائي تدريجياً لأجزاء متفرقة من مناطق العمرية وإشبيلية والفروانية بعد انقطاع التيار عنها عدة ساعات صباح اليوم، بسبب خروج ثلاثة مغذيات رئيسية عن الخدمة من محطة التحويل الرئيسية العمرية «AE».

وأشارت الوزارة إلى أن فرق الطوارئ انتقلت على الفور إلى موقع محطة التحويل للعمل على إصلاح الخلل وإعادة التيار بالكامل بأقرب وقت ممكن.

Ad

في سياق متصل، واصلت منطقة الفروانية التعليمية استقبال المراجعين اليوم رغم انقطاع التيار الكهرباء وتعطل «سيستم» المراسلات، وأكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن مدير عام المنطقة محمد العجمي وجه المسؤولين إلى الاستمرار بالتواجد في المنطقة واستقبال المراجعين وإنهاء معاملاتهم التي لا تتطلب الدخول على «السيستم».

وأوضحت أن مسؤولي وزارة الكهرباء وعدوا بإعادة التيار للمنطقة وفي حال تأخر وصوله فسيتم تزويد المنطقة التعليمية بمحولات لتوفير الطاقة وتشغيل الأجهزة.

وأشارت المصادر إلى أن المنطقة ستعود إلى العمل بشكل كامل مع بداية الدوام اليوم، لافتة إلى أن مسؤولي المنطقة على تواصل دائم مع الجهات المختصة في الكهرباء لضمان تشغيل الأجهزة في الإدارة.