رئيس الوزراء زار مستشفى وبلدية الجهراء لاستطلاع أعمالهما

• استمع إلى ملاحظات مراجعي المستشفى حول نقص الأدوية والازدحام
• النواف لبلدية المحافظة: أنهوا معاناة المواطنين في مدينة المطلاع

نشر في 30-08-2023 | 10:56
آخر تحديث 30-08-2023 | 20:34

قام سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بزيارة مفاجئة، شملت عددا من الجهات والمرافق في محافظة الجهراء، أبرزها بلدية الجهراء ومستشفى الجهراء، للاطلاع على سير العمل في تلك الجهات.

وأشارت معلومات صحية، لـ«الجريدة»، إلى أن زيارة رئيس الوزراء المفاجئة لمستشفى الجهراء تمت قرابة التاسعة والنصف صباحا، وبدون مرافقة أي من مسؤولي وزارة الصحة، وقد التقى النواف خلالها بالمراجعين الذين أبدوا عددا من الملاحظات، مثل مشكلة نقص الأدوية وتراكم المواعيد وازدحام العيادات الخارجية وبعض المشاكل المتعلقة بنقل المرضى في المستشفى.

وأكدت المصادر أن سمو رئيس الوزراء استمع إلى ملاحظات عدد من الموظفين في المستشفى، والذين أكدوا أن المستشفى يعاني من نقص في أعداد الموظفين الإداريين، إلى جانب مشاكل في اللوحات الإرشادية للتنقل داخل أقسام ووحدات المستشفى، مضيفة أن سموه استمع إلى جميع المطالب والملاحظات، والتي سيتم رفعها سريعا إلى مكتب سموه، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات المناسبة حيالها.

جولة البلدية

وجال النواف في فرع بلدية الجهراء، حيث عاين إدارات البلدية وآلية عملها، وتساءل عن الشكاوى الواردة للبلدية من قبل المواطنين وخاصة أصحاب القسائم في مدينة المطلاع، قائلا: «عليكم مسؤولية للتخفيف عن أهالي مدينة المطلاع السكنية».

وأضاف النواف أن المشاكل التي عانتها المطلاع كثيرة، لكن اليوم مسؤولية مضاعفة لإنجاز كل الاحتياجات والمعاملات التي تدعم إحياء المدينة الجديدة.

في مجال آخر، بعث سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى السلطان عبدالله ابن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

620 رخصة بناء في المطلاع

ذكر رئيس قسم التدقيق والمتابعة في إدارة التراخيص الهندسية ببلدية الجهراء وقيان الشمري أن العمل الهندسي في البلدي يتم إلكترونيا، ولا حاجة للمراجعة إلا في حالات الضرورة.

وأكد الشمري، في تصريح صحافي، أن البلدية تتعامل مع المكاتب الهندسية المشرفة على عمل المواطنين في البناء، وإصدار التراخيص اللازمة كونها الملزمة بتنفيذ الأعمال وفق عقود، مبينا أن بلدية الجهراء أصدرت 620 رخصة بناء في مدينة المطلاع منذ فتح باب إصدار التراخيص حتى أغسطس الجاري.

back to top