ضمن التحقيقات التي تجريها في قضية شبكة التلاعب في الفواتير الموقوف على ذمتها 7 أشخاص، استدعت النيابة العامة، أمس، فنيَّين من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مزودين بأجهزة كمبيوتر محمولة لشرح آلية إصدار فواتير الكهرباء للمستهلكين، وذلك بحسب مصادر مطلعة في الوزارة.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة عليها أنظمة خدمة العملاء وآلية إصدار الفواتير، وكيفية حساب المديونية على المستهلك والآلية المتبعة للدخول إلى تلك الأنظمة والتعامل معها، موضحة أن الفنيين شرحا بالتفصيل تلك الآلية لبيان كيفية دخول المتلاعبين إليها وإصدار فواتير لأصحاب المديونيات الكبيرة وإسقاطها من الأنظمة.

Ad

وأضاف أن التحقيقات قادت إلى معرفة بعض المتورطين في التلاعب، مشيرة إلى تاجرين عقاريين تردد أن أحدهما مسافر خارج البلاد، علماً بأن «الجريدة» كانت لفتت قبل أيام إلى صدور منع سفر بحق تاجر ثبت تورطه في التلاعب بالفواتير وإسقاط مبالغ كبيرة عن عقاراته.

وكان رجال المباحث ألقوا القبض قبل نحو شهر على 7 أشخاص متهمين بالتلاعب بفواتير الكهرباء، وتم إيداعهم السجن لاستكمال التحقيقات في هذا الملف الذي تحدثت معلومات أنه يعود لأكثر من 3 سنوات.