أعلن وكيل وزارة التربية بالتكليف الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان التعاقد مع 531 معلما ومعلمة من الضفة الغربية وقطاع غزة في دولة فلسطين من عدد من التخصصات العلمية.

وقال الوكيل السلطان، في تصريح، إن اللجنة تعاقدت مع 211 من المعلمات و320 من المعلمين، موضحا أن اختيار المعلمين والمعلمات تم عبر مراحل محددة منها إجراء اختبارات وعقد سلسلة مقابلات في تخصصات علمية مختلفة كالرياضيات والفيزياء والإنكليزي للذكور.

Ad

وأشار إلى انه سيتم استكمال جميع اجراءات التعاقد اللازمة فور عودة الوفد الى الكويت، معربا في الوقت نفسه عن ثقته بالمعلم الفلسطيني، مثمنا دور القيادة الفلسطينية في استضافة الوفد الكويتي خلال إجراءات التعاقد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

توزيع الأثاث المدرسي

وفي سياق متصل، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ «الجريدة» انتهاء ادارة التوريدات والمخازن من توزيع الأثاث المدرسي الخاص برياض الأطفال المزمع افتتاحها، مشيرة إلى أن الادارة سلمت الأثاث الجديد إلى مديرات الرياض وذلك للاستعداد لاستقبال الاطفال 20 الجاري.

وأضافت المصادر أن الادارة بصدد البدء في توزيع الأثاث المدرسي للمدارس الابتدائية والمتوسط والثانوية المزمع افتتاحها مطلع العام الدراسي، حيث من المقرر تشغيل 14 مدرسة جديدة في مناطق الخيران وصباح الأحمد وغرب عبدالله المبارك.

سبل الراحة

إلى ذلك، ومع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد تعمل الجهات المختصة في «التربية» على توفير سبل الراحة للمعلم والطالب، مما ينعكس على نجاح العملية التربوية والتعليمية.

وذكرت مديرة مدرسة مريم بنت عثمان الابتدائية بنات والتابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية نورة الهاجري أن المدرسة على أتم الاستعداد لاستقبال الطالبات والمعلمات، حيث تم تجهيز الفصول والكتب المدرسية والمختبرات والمسرح المدرسي لاستقبال الطالبات.

وتابعت أنه تم الحرص على نظافة المدرسة، وذلك من خلال عملية تنظيف وتجهيز مرافقها والانتهاء من صيانة المكيفات الهوائية وبرادات الماء وترتيبها استعدادا للعام الدراسي القادم.