روما لوقف الانطلاقة القوية لميلان

نشر في 01-09-2023
آخر تحديث 31-08-2023 | 18:32
بيولي مدرب ميلان - جيرو نجم ميلان - بيلوتي نجم روما - مورينيو مدرب روما
بيولي مدرب ميلان - جيرو نجم ميلان - بيلوتي نجم روما - مورينيو مدرب روما
يسعى روما إلى استعادة التوازن وإيقاف انطلاقة ميلان الصاروخية بالدوري الإيطالي، عندما يتواجهان اليوم في المرحلة الثالثة من المسابقة.

سيكون نادي روما مطالبا بتقديم صورة مغايرة لما ظهر عليه في الجولة الماضية، وذلك عندما يواجه ميلان المتجدد اليوم الجمعة في افتتاح الجولة الثالثة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وكان روما تكبد مرارة الهزيمة أمام هيلاس فيرونا، كما اكتفى بالتعادل امام ساليرنيتانا في المرحلة الاولى.

ويعاني نادي العاصمة من الغياب المستمر للمهاجم الانكليزي تامي ابراهام المصاب في ركبته أواخر الموسم الماضي وتواجد أندريا بيلوتي وحيدا لقيادة خط الهجوم، ولكنه تعاقد مؤخرا مع النجم البلجيكي رومولو لوكاكو.

ويُعد وصول لوكاكو بمثابة دفعة كبيرة لنادي العاصمة ولكن من غير المرجح أن يشارك ضد ميلان لانه لم يستعد كما يجب للموسم الجديد في ظل مشاكله مع نادي إنتر الذي كان يتوقع ان يستمر في صفوفه بعدما امضى الموسم الماضي في صفوفه على سبيل الاعارة وقاده الى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن اللاعب نكث بوعده وسط سخط انصار إنتر.

وأقرّ مورينيو الأسبوع الماضي ان روما ليس في المعركة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، لكن في حال عدم اصابة لوكاكو فإن فريق العاصمة يملك القوة الكافية لتغيير هذا التقييم.

ولم تكن الأمور تشير إلى التفاؤل عشية مواجهة ميلان لا سيما مع وجود شكوك حول عدم مشاركة ديبالا أيضا لاصابة في الفخذ.

وسيعود مورينيو للجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد انتهاء فترة عقوبته لمباراتين، وسيتعين عليه إيجاد التكتيك اللازم لإيقاف ميلان الذي بدأ الموسم بقوة، مدعوما ببعض الوجوه الجديدة.

ميلان المتألق

من جانبه، يقدم ميلان مستويات رائعة، حيث حقق الفوز على بولونيا بهدفين دون مقابل في الجولة الاولى، كما اكتسح تورينو برباعية في الجولة الماضية.

وسجّل الوافد الجديد المهاجم الأميركي كريستيان بوليسيك، وهو لاعب سابق آخر في تشلسي، هدفاً في المباراتين الافتتاحيتين لميلان، بينما تألق الهولندي تيجاني رايندرز والانكليزي روبن لوفتوس-تشيك في خط الوسط الذي فقد ساندرو تونالي لصالح نيوكاسل يونايتد والجزائري إسماعيل بن ناصر بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وفي مباراة اخرى الجمعة، يلتقي ساسولو وهيلاس فيرونا.

نابولي يستضيف لاتسيو

يتساوى ميلان بطل عام 2022 برصيد 6 نقاط مع نابولي بطل الدوري الموسم الماضي، وسيستضيف الاخير لاتسيو المتعثر بلا رصيد على الرغم من خوضه مباراتيه الاوليين ضد ليتشي المتواضع وجنوى الصاعد الى الدرجة الاولى.

ولا يبدو نابولي متأثرا بالضغوط جراء دفاعه عن لقبه وبدأ الموسم الجديد بقوة ما جعل أنصاره يأملون أن يتمكنوا من فعل ما لم يستطع النجم الارجنتيني الراحل دييغو مارادونا فعله من خلال الاحتفاظ باللقب.

back to top