وزير الشؤون: دعم التعاونيات للإسهام في تنميتها

• شارك في افتتاح سوق جمعية المسايل واعتبر الجمعيات مفخرة اجتماعية

نشر في 01-09-2023
آخر تحديث 31-08-2023 | 19:02

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك الحرص على دعم الجمعيات التعاونية ومراقبتها بما يسهم في تنميتها، مضيفاً أن «القطاع التعاوني بالكويت يعتبر مفخرة اجتماعية تعاونية تهدف إلى خدمة الناس والمحافظة على أموالهم».

وقال المالك، في كلمة له خلال حضوره افتتاح سوق جمعية المسايل التعاونية، أمس الأول، إن وزارة الشؤون تقف داعمة دائماً للحركة التعاونية وتنميتها ومراقبتها ومحاسبة المقصر أو المتجاوز بها على حقوق الناس، متمنياً للجمعية وكل الجمعيات المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس إدارة جمعية المسايل التعاونية أحمد الخضاري أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في تلبية احتياجات قاطني منطقة المسايل، داعياً إلى الاستمرار في تقديم الدعم للجمعيات التعاونية لمواصلة مسيرة العطاء.

الكاشير الذاتي

بدوره، أكد رئيس لجنة المشتريات في جمعية المسايل التعاونية مبارك القحطاني، أن حفل افتتاح السوق المركزي يمثل خطة أولية في مسيرة الجمعية التي يضم سوقها المركزي أكثر من 25 ألف صنف تغطي كل السلع الاستهلاكية، مشيراً إلى أن «المسايل» تأتي لتؤكد استمرارية الدور، الذي تقوم بها الجمعيات التعاونية بما يخدم المواطن والمقيم على حد سواء.

وأشار القحطاني إلى أنه تم توفير جهاز الكاشير الذاتي في السوق، مع مراعاة الشكل الجمالي في ترتيب السلع والمنتجات، متقدماً بالتهنئة إلى أهالي المنطقة على افتتاح هذا السوق، الذي سيخدمهم بصفة أساسية وبعض المناطق القريبة منها، مثل الفنيطيس.

من جانبه، قال رئيس لجنة افتتاح السوق المركزي علي الجريد، إن حضور وزير الشؤون حفل الافتتاح يمثل دعماً للحركة التعاونية في الكويت، مثمناً دعم أعضاء مجلس الإدارة، وعلى رأسهم الرئيس أحمد الخضاري، وأضاف أن مجلس الإدارة يضم كوكبة من الكوادر الكويتية التي تغطي جملة التخصصات، ومن بينهم أحد الكوادر من ذوي الهمم، وهو أول عضو مجلس في تاريخ الحركة التعاونية.

back to top