يعول ريال مدريد على صفقته الأبرز هذا الموسم، الإنكليزي جود بيلينغهام، للدفاع عن صدارته المنفردة لليغا، حيث يسعى أمام خيتافي إلى تحقيق الانتصار الرابع له على التوالي بدون أحد أخطر أسلحته الهجومية، البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويستقبل النادي الملكي ضيفه خيتافي غدا السبت، في ظل غياب اللاعب الدولي البرازيلي عن الريال لمدة شهر ونصف، بعد تعرضه لتمزق في عضلات الساق اليمنى، ليفقد المدرب كارلو أنشيلوتي بالتالي أحد أهم خياراته في الهجوم.

Ad

ويدرس المدرب الإيطالي عدة بدائل، لكن يتعين عليه أولا أن يقرر ما إذا كان سيلعب بخطة 4-4-2 أو ينتقل إلى 4-3-2-1 (شجرة عيد الميلاد) أو يعود إلى 4-3-3 التي لعب بها في مواسم سابقة، وفي جميع الأحوال تؤكد كل المؤشرات أن خوسيلو ماتو سيدخل التشكيل الأساسي مثلما حدث في بالايدوس بعد إصابة فينيسيوس، وقد أثبت اللاعب جدارته حين صنع هدف الفوز لبيلينغهام، والذي سجل بدوره رابع أهدافه مع الفريق الملكي.

ويقدم الميرينغي عروضا جيدة هذا الموسم على ملعبه سانتياغو برنابيو، ولطالما تفوق أبناء أنشيلوتي على خيتافي بقيادة خوسيه بوردالاس الذي بالكاد حقق انتصاره الأول على حساب ألافيس، ويمني نفسه بإنهاء سلسلة الأداء الهزيل في عقر دار الملكي، حيث لم يعد بأي نقاط من هناك منذ 15 عاما ونصف عندما فاز خيتافي 0-1 بهدف حمل توقيع النيجيري إيكيتشوكو أوتشي.

وفي بقية مباريات السبت يلعب ريال سوسييداد ضد غرناطة، وألافيس مع فالنسيا، وريال بيتيس في مواجهة رايو فايكانو.