430 ألف عمل إنساني لـ«المشروعات الخيرية» بمصر

نشر في 31-08-2023
آخر تحديث 31-08-2023 | 20:17
المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية
المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية

يترجم المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة، على مدار 36 عاماً من العطاء المستمر، قوة العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، ويبرز الدور الكويتي في مجال العمل الخيري والإنساني في خدمة تنمية المجتمعات، والذي يأتي نتيجة توجيهات القيادة الحكيمة والرشيدة.

وعبرت مديرة المكتب بالإنابة سارة المطيري، لـ«كونا»، عن اعتزازها بمواقف الكويت المشرفة مع الدول، والتي جعلتها «منارة للعمل الإنساني» بالتوجيهات الحكيمة والرشيدة على مر العقود.

وقالت المطيري، إن المكتب منذ إنشائه عام 1987 إلى النصف الأول من 2023 نفذ 430 ألف عمل خيري تقريباً، بين مشروعات إنشائية وكفالات ومساعدات اجتماعية وصحية وسلال غذائية وأضاح في كل أنحاء مصر، مضيفة أن من أهداف المكتب كذلك مساعدة الكويتيين المقيمين بصفة دائمة وغيرهم في مصر، من الحالات التي تتطلب مساعدة، بالتنسيق مع المقر الرئيسي وسفارة الكويت.

من جانبه، ذكر وكيل الأزهر الشريف السابق عضو مجمع البحوث الإسلامية د. عباس شومان أن «بيت الزكاة الكويتي يعد من التجارب الرائدة في مجالات الخير ومساعدة المحتاجين».

وأضاف شومان أن «المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة من أنشط مكاتب الخير في العالم الإسلامي، إذ يشمل أنشطة عديدة، مثل رعاية الدارسين في الأزهر الشريف، وخاصة من الوافدين من أبناء المسلمين من أكثر من 130 دولة، إلى جانب تشييده العديد من المساجد وغير ذلك من أوجه الخير».

back to top