بدء تحصيل فواتير الكهرباء من الوافدين المسافرين

• مبالغ متأخرة سنوات تم تحصيلها خلال اليومين الأولين لتطبيق القرار

نشر في 03-09-2023
آخر تحديث 02-09-2023 | 20:43
تحصيل مستحقات وزارة الكهرباء والماء من الوافدين المسافرين
تحصيل مستحقات وزارة الكهرباء والماء من الوافدين المسافرين

اعتباراً من أمس الأول، بدأت وزارة الكهرباء والماء، تحصيل مستحقاتها من الوافدين المسافرين قبل مغادرتهم البلاد عبر المنافذ البرية والجوية، بعد أن تم الربط بين أنظمتها مع وزارة الداخلية في وقت قياسي، دون أي عراقيل.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» إن تحصيل تلك المستحقات لم يعرقل سفر أي وافد عن رحلته، في وقت دفع بعض الوافدين مبالغ متأخرة عليهم لم يسددوها منذ سنوات عديدة.

من جانبها، أكدت «الداخلية» أنها بدأت اعتباراً من أول الجاري تفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة الكهرباء قبل مغادرة البلاد، داعية إلى الالتزام بالقرار وعدم مخالفته.

وفي تفاصيل الخبر:

بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، بضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية والوزارة لتحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب قبل مغادرة البلاد، أعلنت «الداخلية» بدء تفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة الكهرباء قبل مغادرة البلاد ابتداء من 1 سبتمبر الجاري.

وأضافت أنه يجب على كل أجنبي يرغب في مغادرة البلاد، أياً كان سبب المغادرة، أن يسدد فواتير الكهرباء والماء المستحقة عليه، عن طريق الدفع الإلكتروني على تطبيق وزارة الكهرباء والماء، أو تطبيق سهل، أو مراجعة المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.

‏وأهابت «الداخلية» بالجميع ضرورة الالتزام بالأحكام القانونية المقررة، وعدم مخالفة هذه الأحكام، حيث إنها لن تتوانى في القيام بواجبها بحفظ الأمن والنظام العام في البلاد.

من جهتها، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن تفعيل خدمة الربط الإلكتروني مع وزارة الداخلية تم مساء أمس الأول، ليبدأ التحصيل من الوافدين المسافرين عن طريق المنافذ البرية والجوية.

ولفتت المصادر إلى أن الربط بين أنظمة الكهرباء والداخلية تم في وقت قياسي، دون أي عراقيل، مبينة أن التحصيل لم يُعق سفر أي وافد عن رحلته، بل تم الأمر بسلاسة.

وأشارت إلى أن المديونيات اختلفت من وافد لآخر، حتى أن هناك بعض الوافدين لم يسددوا منذ سنوات عديدة.

back to top