أعلنت قوة الإطفاء العام أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد أعطى توجيهاته بزيادة الحرص على ضمان سلامة مرتادي البحر والجزر والشواطئ.

وبهذا الشأن قالت القوة، في بيان صحافي، إن رئيس «الإطفاء العام» الفريق خالد المكراد قام أمس بزيارة ميدانية لمراكز الإطفاء والإنقاذ البحري، وبجولة بحرية لزوارق الإطفاء والإنقاذ البحري المكلفة تأمين الجزر الجنوبية، والاطمئنان على آلية سير العمل، وتجسيد التواصل والوقوف على الجاهزية والاستعداد.

Ad

وأضافت أن المكراد استمع إلى شرح موجز عن آلية عمل إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري بعملية الإطفاء والإنقاذ، وعن آلية توزيع زوارق الإنقاذ على الجزر الجنوبية لتقليص فترة استجابتها للحوادث البحرية بأنواعها ولتأمين سلامة مرتادي البحر في هذه الجزر.

وذكرت أن الفريق المكراد أعرب عن الشكر والتقدير لرجال الإطفاء على القيام بواجباتهم المنوطة بهم بكل تفانٍ وإخلاص، وأشاد بما يقومون به من جهود ومهام جسام تنصب في حماية أرواح المواطنين والمقيمين وممتلكاتهم، مبينة أن إحصائية البلاغات البحرية التي وردت إلى قوة الإطفاء العام خلال هذا العام بلغت 1040 بلاغا ما بين حريق وإنقاذ وخدمات عامة.