سفير اليابان: نتطلع لزيادة الزوار الكويتيين لبلدنا

• التأشيرة خلال 3 أيام عمل... ونمتاز بالسياحة الصديقة للمسلمين

نشر في 02-09-2023 | 18:24
آخر تحديث 02-09-2023 | 19:02
السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري
السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري

أكد السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري أن «العلاقات الكويتية - اليابانية تاريخية ومميزة، ونتطلع إلى زيادة وتوسيع سبل التعاون بين البلدين».

وقال ياسوناري، لـ «الجريدة»، «إننا في سفارة اليابان بالكويت نتطلع إلى زيارة الكويتيين لليابان بكل راحة واطمئنان للاستمتاع بالسياحة هناك، خصوصاً في الفترة المقبلة خلال فصلَي الخريف والشتاء، حيث تنتشر المناظر الطبيعية الجميلة في بلادنا».

وعمّا يثار حول مسألة تصريف اليابان للمياه المعالجة بالنظام المتقدم لمعالجة السوائل في البحر (ALPS) وتأثيره على الناس والبيئة، أكد أنه «لا يوجد أي داعٍ للقلق، لأننا نتعامل مع هذا الموقف بكل حرفية، وستواصل اليابان تقديم المعلومات بشفافية، كما سيتم الإفصاح عن بيانات الرقابة بشكل شفاف وفوري يخضع للمراجعة من جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرّية (IAEA)».

وفي تصريح لـ «كونا» أكد السفير الياباني تميز العلاقات بين بلاده ودولة الكويت وسط تطلعهما المشترك إلى تعزيزها في شتى المجالات.

وقال ياسوناري إن العلاقات التجارية بين اليابان والكويت تعود إلى ما قبل التأسيس الرسمي للعلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1961 إذ بدأت اليابان استيراد النفط من الكويت باتفاقية الامتياز الموقّعة عام 1958.

وأضاف أن الكويت تعد ثالث أكبر مورّد للنفط لليابان بحجم واردات نفطية بلغ 6.89 ملايين برميل خلال يونيو 2023.

وأشار إلى اهتمام الشركات في بلاده بتعزيز البنية التحتية في الكويت من خلال المشاركة في المشاريع المستقبلية لأنظمة النقل الفعالة وإدارة النفايات بكفاءة وتقنيات إعادة التدوير.

ورداً على سؤال حول الترويج للسياحة في اليابان بالنسبة للكويتيين، أفاد السفير ياسوناري بأن منظمة السياحة الوطنية اليابانية تعمل على ترويج السياحة الوافدة إلى اليابان من جميع أنحاء العالم، وأخيراً زار وفد من المنظمة الكويت للمشاركة في مناقشات مع وكالات السفر وتشجيع الكويتيين على وضع اليابان في خطة وجهة عطلتهم القادمة.

وأوضح أن اليابان تنشط في تقديم السياحة الصديقة للمسلمين مع زيادة عدد المطاعم الحلال وتوافر غرف الصلاة في المطارات ومحطات القطارات ومراكز التسوق، حيث تستقبل العديد من الزوار من مختلف الدول الإسلامية في العالم.

وأعرب عن ترحيب سفارة اليابان الدائم بالسياح من الكويت حيث يعمل القسم القنصلي بجد لإنجاز الكثير من طلبات التأشيرة كل يوم، و»قمنا بتسريع عملية الإنجاز للمواطنين الكويتيين إلى 3 أيام عمل فقط، مما يوفر السهولة للسياح المسافرين من الكويت».

ولفت إلى أن الجامعات اليابانية يصل عددها إلى أكثر من 800 جامعة منها حوالي 50 جامعة تقدم برامج كاملة باللغة الإنكليزية.

back to top