العليان لحسم المناصب القيادية في التعليم بأقرب وقت

نشر في 02-09-2023
آخر تحديث 02-09-2023 | 19:13
النائب حمد العليان
النائب حمد العليان

انتقد النائب حمد العليان إدارة واحد من أهم القطاعات في البلاد، وهو التعليم، بالتكليف.

وخاطب العليان من خلال تغريدة على حسابه الشخصي في موقع «إكس» رئيس الحكومة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد بقوله: «الأخ رئيس الوزراء، وضع كهذا لا يمكن القبول به إطلاقاً، لذلك ودون النظر في أسباب هذا الوضع أو مسببات استمراره، فإنك أمام استحقاق وطني وأخلاقي بحسم ملف هذه المناصب القيادية بأقرب وقت، أو المساءلة».

وقال العليان، إنه مع دخول شهر سبتمبر نكون على أبواب عام دراسي جديد، وقطاع التعليم للأسف وهو الأهم والأكبر في الدولة، بأكمله (بالتكليف) ووزارة التربية، وزيرها ووكيلها وجميع وكلائها المساعدين بالتكليف.

وتابع أن وزارة التعليم العالي وزيرها ووكيلها وجميع وكلائها المساعدين بالتكليف وجامعة الكويت أيضاً مديرها ونوابه وجميع عمداء الكليات فيها بالتكليف، فضلاً عن جامعة عبدالله السالم التي لا يوجد فيها مدير ولا عمداء ولا أعضاء هيئة تدريس.

وزاد بقوله: الحال نفسه ينطبق على المركز الوطني لتطوير التعليم، الأمين العام فيه بالتكليف، ناهيك عن مجلس الجامعات الخاصة الأمين العام فيه بالتكليف.

وأكد أن الاهتمام بملف التعليم أمن وطني استراتيجي، والمساومة فيه خيانة للأمة والقبول بأنصاف الحلول استهتار بالبلد ومستقبل أجياله. ثم ختم بقوله اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.

back to top