تعيين ملحقين ماليين وإداريين بالمكاتب الصحية قريباً

• الدعيج تفقد سير العمل في أقسام مستشفى الجهراء الجديد

نشر في 03-09-2023
آخر تحديث 02-09-2023 | 20:31
وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت مصادر صحية مطلعة، أن وزارة الصحة انتهت من أسماء الملحقين الماليين والإداريين في المكاتب الصحية بالخارج.

وأكدت المصادر لـ«الجريدة»، أن جميع أسماء الملحقين الماليين والإداريين في مكاتب مصر وبريطانيا وألمانيا وفرنسا جاهزة من وزارة الصحة وفي انتظار موافقة وزارة الخارجية عليها.

وأوضحت أن الأسماء ستعلن خلال الفترة القليلة المقبلة، وسوف تتسلم عملها خلال أيام.

وكان وزير الصحة قد أصدر قبل أيام عدداً من القرارات قضت بتسمية ملاحق صحية للمكاتب الكويتية في الخارج، وشملت القرارات تسمية د. محمد عويضة العجمي رئيساً للمكتب الصحي في مصر، ود. طارق الكندري ملحقاً صحياً لمكتب لندن، ود. أحمد الموسوي ملحقاً صحياً لمكتب ألمانيا، ود. مهدي الفضلي ملحقاً صحياً لمكتب فرنسا.

من ناحية أخرى، تفقد مدير منطقة الجهراء الصحية د. جمال الدعيج سير العمل في أقسام ووحدات المستشفى الجديد، ومن بينها الصيدلية وأقسام الحوادث والخفارات، للاطلاع على سير العمل فيها، بهدف إيجاد آليات لتطوير العمل في المستشفى، والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن مدير المنطقة ناقش التحديات التي تواجه العمل في مرافق المستشفى، بهدف وضع الحلول العاجلة، لتطوير العمل لمصلحة المرضى والمراجعين.

وكان مدير المنطقة اجتمع قبل أيام مع المسؤولين والكوادر الفنية والإدارية في مستشفى الجهراء، لبحث الخطط والمشاريع المتعلقة بالمنطقة بعد تكليفه بتولي مهام مدير المنطقة.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد زار مستشفى الجهراء قبل أيام، حيث التقى سموه المراجعين الذين أبدوا عدداً من الملاحظات، مثل مشكلة نقص الأدوية وتراكم المواعيد وازدحام العيادات الخارجية وبعض المشاكل المتعلقة بنقل المرضى في المستشفى، كما استمع سموه إلى ملاحظات عدد من الموظفين في المستشفى، والذين أكدوا أن المستشفى يعاني من نقص في أعداد الموظفين الإداريين، إلى جانب مشاكل في اللوحات الإرشادية للتنقل داخل أقسام ووحدات المستشفى.

back to top