أجسام مجهولة في سماء الكويت

خريطة أميركية للمناطق الوارد بشأنها بلاغات الـ «UFO»

نشر في 03-09-2023
آخر تحديث 02-09-2023 | 20:42
وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)
وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)

كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن خريطة لأكثر المناطق التي تتلقّى منها بلاغات حول أجسام مجهولة، أو ما يُعرَف باسم «UFO»، شملت مناطق في الشرق الأوسط وشرق آسيا والجانبين الشرقي والغربي للولايات المتحدة.

وتُظهر الخريطة، التي نُشِرت على موقع جديد على الإنترنت أطلقته الوزارة لتبادل المعلومات التي رُفعت عنها السّرية حول الظواهر الجوية غير المحددة، أن الأجواء فوق الكويت ومنطقة الخليج، من ضمن المناطق التي تتلقى منها واشنطن بلاغات حول مشاهدات لظاهرة الأجسام المجهولة.

ومن المتوقع أن يسلّط الموقع الإلكتروني، الذي يُوصف بأنه «مركز شامل» للسجلات المتاحة للجمهور حول الأجسام الطائرة المجهولة، الضوء على عمل مكتب أنشأه «الكونغرس» العام الماضي لتنسيق الجهود عبر الوكالات الفدرالية لكشف وتحديد ما تفعله «البنتاغون».

وقال السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع، الجنرال بات رايدر، في مؤتمر له الخميس إن «نشر الموقع هو الخطوة التالية في هذه العملية، من حيث ضمان حصول الجمهور على معلومات ونظرة ثاقبة حول الظواهر الشاذة غير المحددة أو UAPs»، مضيفاً: «إن ما ترونه اليوم هو ما تم رفع السرية عنه حتى الآن».

وفي الوقت الحالي، نشر على الموقع عدد قليل من مقاطع الفيديو، بعضها مصنّف على أنه «لم يتم حله» أو «غير مصنّف»، مع أوصاف قصيرة تقدّم تفسيرات للتقييمات التي أجراها مكتب حل الحالات الشاذة في جميع المجالات، والذي أنشأه قانون تفويض الدفاع الوطني في العام الماضي.

وقال مراسل شؤون وزارة الدفاع الأميركية في «CNN»، أورين ليبرمان، إن «فكرة الموقع الإلكتروني الجديد هي أن البنتاغون على دراية ليس فقط بالاهتمام بهذا الموضوع، بل أيضاً بأن هذه الأمور قد تكون مسألة أمن قومي».

back to top